تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 1 جمادى الآخرة 1444هـ  - 25 ديسمبر 2022

رئيس القضاء يشارك في اجتماع رؤساء المحاكم

الدوحة ـ الشرق
شارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز في الاجتماع الثالث لرؤساء المحاكم العليا والدستورية لدول منظمة التعاون الإسلامي.
وبحث المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم العليا والدستورية، الذي تستضيفه الجمهورية التركية الشقيقة، الاختصاصات القضائية المتداخلة بين المحاكم العدلية والمحاكم الدستورية في صون وتنظيم الحقوق الأساسية للفرد والمجتمع في الإطار الوطني للدول، وآليات التفاعل والتعاون بين الدول المشاركة لاستعراض وتبادل الخبرات والتجارب التي تفضي إلى أفضل الممارسات الحافظة لهذه الحقوق.
كما ناقش المؤتمر تأسيس منصة دائمة للتعاون بين دول العالم الإسلامي في ميادين بناء القدرات القضائية الفردية والمؤسسية التي تساعد على أن تمارس المؤسسات القضائية بأنماطها المختلفة أفضل أدوار حفظ حقوق المجتمعات الأساسية.
كما تضمن المؤتمر جلسات تفاعلية استعرض خلالها عدد من رؤساء السلطات القضائية تجارب ولاياتهم القضائية وممارساتها ذات الصلة، وناقشوا مع المشاركين استفسارات فنية ومقارنات إجرائية ساعدت على تعميم التجارب الإيجابية والابتكارية في تبادلية الأدوار بين المحاكم العدلية والدستورية لتحقيق استقلالية العدالة الناجزة.
هذا ويشارك في المؤتمر أربع وثلاثون دولة على مستوى رؤساء محاكم التمييز والمحاكم العليا والدستورية، بينهم سبع من الدول العربية.

undefined

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قانون رقم (12) لسنة 2008 بإنشاء المحكمة الدستورية العليا

قطر تشارك في مؤتمر رؤساء المحاكم العليا

اختتام اجتماع نواب رؤساء المحاكم العليا والتمييز

قطر تشارك في اللقاء الدوري السابع لرؤساء المحاكم العليا والتمييز الخليجية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك