تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 21 رجب 1444هـ  - 12 فبراير 2023

العلاقات القطرية ـــ الفنلندية.. عميقة

الدوحة- قنا-
أكد سعادة السيد فيل سكيناري وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية في جمهورية فنلندا، على عمق العلاقات بين بلاده ودولة قطر، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد استمرارا في تطوير العلاقات الثنائية خاصة في مجال الأنشطة التجارية وميادين أخرى بما يشمل السياحة التي ستنمو في كلا الاتجاهين بين فنلندا وقطر.
وشدد سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، على أن الافتتاح المتبادل للسفارات بين الدوحة وهلسنكي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ونموها في العديد من المجالات.
كما نوه سعادة وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية الفنلندي بالدور الذي تلعبه دولة قطر في تعزيز صناعة الغاز على المستوى العالمي، وفي تأمين طاقة نظيفة للمستهلكين في كل أرجاء المعمورة، لافتا إلى أن مجال الطاقة المتجددة يعد مجالا خصبا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين،لا سيما مع القطاع الخاص.
ولفت إلى أن وجود ثلاث رحلات عبر خطوط شركة (فين اير) الفنلندية إلى الدول الاسكندنافية سيساهم في خدمة الوجهتين السياحتين في فنلندا وقطر.
واستعرض سعادة الوزير الفنلندي الفرص الاستثمارية التي تتميز بها بلاده، بدءا من التكنولوجيا الخضراء (الصديقة للبيئة) إلى نماذج الانتقال إلى الحلول المبتكرة، مؤكدا أن بلاده «ستبذل قصارى جهدها لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة في فنلندا على التواصل مع الشركات القطرية للاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة في هذا المجال».
وأشار إلى أن المناخ الاستثماري في بلاده يتمتع ببيئة تنظيمية مستقرة تساعد على إطلاق المشاريع إلى جانب سهولة الوصول إلى الأسواق الأوروبية.
وتابع قائلا «في فنلندا لا يستغرق الأمر أكثر من نصف ساعة لتأسيس شركة»، مشيرا إلى أن معدل الضريبة على الشركات في بلاده ثابت بنسبة 20 بالمائة.
من جهة أخرى، نوه سعادة وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية في جمهورية فنلندا بتعاون شركة (نوكيا) مع مشغلي الاتصالات بدولة قطر أثناء كأس العالم FIFA قطر 2022 من خلال تقديم خدمات واسعة النطاق للشركات المزودة لتقنيات الـ 5G.

الدستور الدائم لدولة قطر

مرسوم رقم (48) لسنة 2003 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فنلندا بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات

رئيس فنلندا يتسلم اعتماد سفير قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك