تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 3 شعبان 1444هـ  - 23 فبراير 2023

وزارة العمل تستعرض إنجازات توطين الوظائف في القطاع الخاص

الدوحة - الشرق
شاركت وزارة العمل ممثلة في إدارة توظيف القوى العاملة الوطنية بمعرض "مستقبل الأعمال يبدأ من هنا" الذي نظمته جامعة قطر، ومعرض الجامعات الذي نظمته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لطلاب المرحلة الثانوية في المدارس.
وتأتي مشاركة وزارة العمل في إطار المبادرات التي تنفذها الوزارة لزيادة إنتاجية القوى العاملة الوطنية وتعريف الطلبة بفرص الرعاية والتدريب والتوظيف المتاحة لهم في القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة، وتعريفهم بالبرنامج الوطني لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، والمزايا التي تقدمها منشآت القطاع الخاص للموظفين القطريين.
وتسعى وزارة العمل بالتنسيق مع الجامعات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والمؤسسات التعليمية على تقليل الفجوة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم، بغرض الإسهام بدور بارز في تحقيق أهداف التنمية الوطنية وفق رؤية قطر 2030.
وقدم موظفو وزارة العمل خلال مشاركتهم في "معرض الجامعات" في كل من مدرسة الوكرة الثانوية للبنات، ومدرسة رملة بنت أبي سفيان الثانوية للبنات، مدرسة علي بن جاسم الثانوية للبنين، نبذة عن أهم مزايا توظيف القطريين في منشآت الخاص ومدى قدرة الموظف القطري على التقدم والتطور خلال مسيرته العملية داخل منشآت القطاع الخاص والبرامج التدريبية التي يطرحها القطاع وفرص الابتعاث المتاحة.
كما استعرض موظفو الوزارة أهم وأبرز مراحل وإنجازات البرنامج الوطني لتوطين الوظائف في القطاع الخاص خلال مشاركتهم في فعالية كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر "مستقبل الاعمال يبدأ من هنا".
وتعكف وزارة العمل من خلال الاجتماعات الدورية لمنتدى توطين الوظائف في القطاع الخاص على إيجاد آليات تعريفية بدور شركات القطاع الخاص في توظيف القطريين والقطريات والمزايا التي تقدمها تلك المنشآت، وذلك بالشراكة مع مختلف الجهات والمؤسسات.
ويذكر أن عام 2022 شهد زيادة في عدد القطريين والقطريات الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص إذ ارتفع عدد المعينين القطريين من 394 موظفا في عام 2021 إلى 1850 موظفا في عام 2022.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
بحث تحديات توطين الوظائف بالقطاعين الحكومي والخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك