تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 22  رمضان 1444هـ  - 13 أبريل 2023

 لجنة انتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة تعلن القوائم النهائية للمرشحين

الدوحة - قنا
أعلنت اللجنة المشرفة على إجراءات انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، القائمة النهائية بأسماء المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة "الدورة السابعة" 2023.
وأكد بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة، أن القطاعات الثمانية التي يتم الترشيح عنها تشمل، وفقاً للائحة آلية إجراء انتخابات مجلس إدارة الغرفة، كل من: قطاع التجارة (5 ممثلين)، قطاع المقاولات (4 ممثلين)، قطاع الصناعة (3 ممثلين)، قطاع الخدمات (ممثل واحد)، قطاع الزراعة (ممثل واحد)، قطاع البنوك (ممثل واحد)، قطاع السياحة (ممثل واحد)، وقطاع التأمين (ممثل واحد).
وأشار البيان إلى أنه ووفقا للقائمة النهائية للمرشحين التي أعلنتها اللجنة، فقد تضمّن قطاع التجارة 8 مرشحين هم كل من، محمد مهدي عجيان الأحبابي، راشد حمد هزاع حمد العذبة، محمد سلطان عبد الله العلي، خالد كليفيخ خالد الهاجري، محمد جوهر سعيد محمد المحمد، عبد الرحمن عبد الجليل عبد الغني آل عبد الغني، محمد علي إسكندر، وعلي جاسم جبر طوار الكواري.
فيما تضمن قطاع المقاولات 6 مرشحين هم كل من: محمد أحمد محمد علي العبيدلي، ناصر سليمان حيدر الحيدر، أحمد محمد سلطان الجابر، ناصر أحمد المير، شاهين محمد لحدان المهندي، وعلي عبد اللطيف المسند، كما تضمن قطاع الصناعة 6 مرشحين وهم كل من: عبد الله محمد عبد الرحيم العمادي، عبد الرحمن عبد الله إبراهيم الانصاري، فهد محمد فهد بزوير، خالد جبر سلطان الكواري، علي حسن إبراهيم العمادي، ومحمد طالب محمد الخوري.
وفي السياق ذاته، تضمّن قطاع الخدمات مرشحاً واحداً وهي ابتهاج محمد أحمد الأحمداني، وفي قطاع السياحة مرشّح واحد أيضاً وهو: الشيخ حمد بن أحمد بن عبد الله أحمد آل ثاني، وفي قطاع الزراعة المرشح: محمد أحمد خليفة آل طوار الكواري، وفي قطاع التأمين المرشّح: الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، وفي قطاع البنوك المرشح: راشد ناصر سريع الكعبي.
ولفت البيان إلى أن عملية انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر ستكون ضمن اجتماع الجمعية العامة للغرفة الذي سيعلن عن موعد ومكان انعقاده قبل خمسة عشر يوماً على الأقل من تاريخ انعقاد الجمعية، حيث تظهر قائمة المرشحين أن القطاعات التي ستكون محل منافسة في الانتخابات، هي قطاعات: التجارة، الصناعة، والمقاولات، أما بقية القطاعات وهي: التأمين، الزراعة، السياحة، الخدمات، والبنوك، فلن يكون بشأنها منافسة، وقد حسمت مقاعدها بالتزكية.
وأوضح أنه وفقا للمادة رقم 9 من لائحة إجراء انتخابات مجلس إدارة الغرفة، فإنه لا يجوز للمرشح تغيير القطاع الذي تقدم بالترشيح عنه بعد إعلان قائمة المرشحين، في حين يجوز لأي مرشح الانسحاب من الترشيح قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بـ 15 يوماً.
يُشار إلى أن سعادة وزير التجارة والصناعة قد أصدر القرار رقم 18 لسنة 2023 بتشكيل لجنة انتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة وتسمية أعضائها وتحديد اختصاصاتها، حيث تتولى اللجنة مباشرة الاختصاصات المنوطة بها وفق مقتضى أحكام لائحة آلية إجراء انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، وتضع اللجنة نظام عملها يتضمن مواعيد اجتماعاتها والقواعد اللازمة لممارسة اختصاصاتها، وتعقد اللجنة اجتماعاتها بمقر الوزارة أو في غيره وفقا لما تراه، كما لها أن تعقد اجتماعاتها عن طريق وسائل الاتصال المرئي، وتصدر اللجنة قراراتها وتوصياتها بأغلبية الأصوات وعند التساوي في الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر

قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (83) لسنة 2010 بتحديد نسبة تمثيل القطاعات الاقتصادية في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر

إنتخابات غرفة قطر في 12 مايو المقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك