تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 26 شوال 1444هـ  - 16 مايو 2023

«الصحة»: نظام وطني لتسجيل الإصابات والأمراض المهنية

الدوحة - العرب
تعمل وزارة الصحة العامة بالتعاون مع شركائها على إعداد نظام وطني لتسجيل جميع الإصابات والأمراض المهنية والأمراض المتعلقة بالعمل تحقيقاً لأحد مخرجات أولوية (عاملون بصحة وأمان) ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة ومشروع الصحة المهنية أحد مشاريع استراتيجية الصحة العامة.
يستهدف النظام الوطني تحديد جميع بيانات الإصابات والأمراض المهنية والأمراض المرتبطة بالعمل والتي من ضمنها أسباب الإصابات والعمل على تقليلها من خلال وضع برامج توعوية أو إعداد لوائح استرشادية وقوانين تحد من تلك الإصابات في أماكن العمل.
وفي هذا الإطار نظمت وزارة الصحة العامة مؤخراً ورشة عمل لمناقشة وتحديد البيانات الأساسية للإصابات والأمراض المهنية والأمراض المتعلقة بالعمل، وذلك بمركز المحاكاة الطبية والابتكار(اتقان).
حضر الورشة أكثر من خمسين عاملاً في مجال الصحة والسلامة المهنية بعدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، ومنها وزارة الصحة العامة، ووزارة العمل، ومؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، وقطر للطاقة، وهيئة الأشغال العامة، والهلال الأحمر القطري، ومنظمة العمل الدولية، وكلية وايل كورنيل للطب، وبعض الشركات الخاصة.
ناقشت ورشة العمل أهم البيانات الأساسية في نظام التبليغ عن الإصابات والأمراض المهنية والأمراض المرتبطة بالعمل، والتي سوف يتم إدخالها من قبل الجهات المعنية.
كما تم خلال الورشة استعراض التعريفات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية المعتمدة وفق قانون العمل القطري ومنظمة العمل الدولية.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
القحطاني يستعرض إنجازات استراتيجية الصحة
لجان وهيئات جديدة بوزارة الصحة لتطوير الأداء

«الصحة» تدرب الأطباء على الخدمات الأساسية للصحة المهنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك