تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 15 ربيع الآخر1445هـ - 30 أكتوبر 2023

لجنة الصحة بغرفة قطر تناقش تحسين بيئة أعمال القطاع الصحي الخاص

الدوحة - قنا
ناقشت لجنة الصحة بغرفة قطر في اجتماعها الذي عقد هنا اليوم تحسين بيئة أعمال القطاع الصحي الخاص كما تناولت عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالعيادات والمراكز الصحية الخاصة.
وشارك في الاجتماع الذي ترأسته السيدة ابتهاج بنت محمد الأحمداني عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة، كل من السيد محمد حسن المالكي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة بوزارة التجارة والصناعة والسيد عائض بن مناحي القحطاني مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة.
وأكدت الأحمداني خلال الاجتماع سعي لجنة الصحة في الفترة المقبلة لعقد عدد من اللقاءات المشتركة مع عدد من المسؤولين، بحيث يركز كل لقاء على الموضوعات ذات العلاقة بتلك الجهة المعنية، واعتماد آلية للتواصل بين اللجنة وتلك الجهات.
ومن جهته أشار السيد محمد حسن المالكي إلى سعي وزارة التجارة والصناعة إلى العمل على التواصل المستمر مع غرفة قطر والتشجيع على زيادة فرص التعاون، لافتا إلى أن الغرفة والوزارة شريكان في التنمية الاقتصادية.
بدوره، أكد السيد عائض القحطاني أن القطاع الصحي يعد من أهم القطاعات، وأن هناك مراجعة بصورة مستمرة لعدد من الإجراءات ذات العلاقة بالتراخيص الخاصة بالقطاع الصحي الخاص للعمل على تحسين تلك الإجراءات.
يذكر أن لجنة الصحة بغرفة قطر تعمل على متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تعدها الدولة بشأن القطاع الخاص في مجال الصحة ومراجعة ومتابعة تفعيل القوانين والتشريعات التي تعمل على تطوير القطاع الخاص في المجال الصحي، ورفع التوصيات المناسبة بشأنها، إضافة إلى التنسيق مع أجهزة الغرفة وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات والبيانات في مجال الصحة، ودراسة المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة وإيجاد الحلول المناسبة لها، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة لتنشيط وتفعيل مجالات قطاع الصحة بالدولة، وجمع ورصد وتحليل الظواهر والتغيرات التي تطرأ على أنشطته، والمساهمة في دراسة سوق العمل القطرية في مجال الصحة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
طفــرة كـبيرة بالقطــاع الصحــي فــي قطــــر
صاحب السمو يطلع على مشاريع البنية التحتية للقطاع الصحي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك