تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


العرب -  الخميس11/9/2008 م العدد 7396

خلال استضافته في خيمة نسائم الخير
الخرجي: وزارة الداخلية لا تهدف لجمع المال من مخالفي قواعد المرور

الدوحة - ياسين بن لمنور  :
قال مدير إدارة المرور والدوريات بوزارة الداخلية العميد محمد سعد الخرجي إن هدف الوزارة ليس جمع الأموال من المخالفين، وأضاف: «نحن بالفعل نعمل جاهدين على تزويد جميع الشوارع الرئيسية بالعديد من الرادارات الثابتة فضلاً عن الرادارات المتحركة لردع المخالفين للسرعة وتطبيق نظام النقاط لمحاسبتهم بشدة».
 وبـيّـن أن الحوادث تحدث في أقل من ثانية ولذا لا بد من تطبيق قاعدة «سُـقْ بحذر وتوقع أخطاء الآخرين»، وأضاف: أتمنى أن يكون هناك رادع نفسي لدى كل مواطن ومقيم باحترام أنظمة المرور فهناك فتوى للشيخين ابن باز وابن عثيمين بتحريم قطع الإشارات والسرعة الزائدة فمن مات أو تسبب في موت أحد أصبح كمن قتل نفساً لأنه لم يتقيد بأنظمة وقواعد المرور التي شرعتها الدولة.
وقال الخرجي لدى استضافته ليلة أمس الأول في الخيمة الاستشارية التابعة لنسائم الخير، والتي تستضيف يومياً شخصية بارزة في المجتمع، إن إدارة المرور تحرص في المقام الأول على سلامة المواطنين والمقيمين باتباع الأنظمة والقوانين المرورية، مشيراً إلى أن الإدارة تنظم الآن الحملة الوطنية للوقاية من الحوادث والتي آتت ثمارها مع تشديد قوانين المرور والمخالفات حفاظاً على أمن وسلامة الأرواح. وبـيّـن أن حالات الوفاة انخفضت بسبب القوانين الرادعة والتجاوب مع الحملة من أولياء الأمور والشباب، لتصل في عام 2007 إلى 199 حالة مقارنة بـ270 حالة عام 2006، وأرجع هذا الانخفاض إلى تكاتف جهود المجتمع أفراداً وجماعاتٍ ومؤسسات التربية ووزارة الأوقاف والأسر. وحث أصحاب الفضيلة خطباء الجمعة على دعوة الناس إلى التقيد بأنظمة المرور والسرعة المحددة وتوجيه الشباب خاصة إلى الحد من السرعة والتحذير من عواقبها عليهم وعلى سلامة وأمن المجتمع.
ثم طرح الجمهور بعض المقترحات التي استحسنها العميد محمد سعد الخرجي، ومرافقوه العقيد سيف النعيمي مسئول تسجيل المركبات والنقيب محمد راضي والنقيب حمد الكبيسي، والملازم رياض أحمد، والشيخ سلطان الدغيبلي (أبو زقم). ومن جملة الاقتراحات أن يكون مسئول الكنترول على الراديو يوجه الناس عبر الطرقات التي يسهل فيها السير بحيث يستطيع المواطن الانتقال والوصول إلى هدفه بسهولة ويسر وخاصة في وقت الذروة في الصباح وقت خروج الناس للعمل والمدارس ووقت الظهر وقت الخروج من العمل والمدارس.
من جهة أخرى افتتح الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني، بصحبة العميد محمد الخرجي، وعايض بن دبسان القحطاني نائب مدير عام مؤسسة الشيخ عيد الخيرية المشرف العام على الخيمة الرمضانية «نسائم الخير»، وفضيلة الشيخ المحاضر عبدالواحد المغربي، وعدد كبير من الشخصيات البارزة ليلة أمس الأول المعرضَ المصاحب لفعاليات الخيمة حيث تمت زيارة معرض الشمائل المحمدية لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وبـيّـن مشرف المعرض أن هناك حملة متواصلة للتعريف بنبي الرحمة وبشمائله وفضائله لاتباع سنته والالتزام بهديه.
واشتملت خيمة المعارض كذلك على معرض بر الوالدين، والذي احتوى العديد من الفعاليات المعبرة، توضح أن الوالدين باب للخير ومفتاح للسعادة، وتمت زيارة معرض ضيوف قطر لدعوة الجاليات التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث بين المشرف على المعرض أهمية المركز في دعوة جميع الجاليات إلى الإسلام بمختلف جنسياتها وأعراقها، وتوزيع الكتيبات والمواد الدعوية عليها لتعريفها بالإسلام، ليزوروا بعدها جناح عباد الرحمن لخدمة القرآن التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية حيث بين محسن عباد العجي مدير المركز أن هذا الأخير أصبح يضم تسعة أقسام لتحفيظ القرآن تشتمل على 49 حلقة، فضلاً عن إقامة العديد من الدورات المركزة في الحفظ والتجويد خلال فترة الإجازة الصيفية اشتملت على 6 دورات مختلفة لمختلف الأعمار. وبين العجي أن 20 طالباً أتــمّــوا حفظ القرآن الكريم بالمركز، كما تمت زيارة جناح المركز الاجتماعي بمؤسسة عيد الخيرية والذي يهتم بتقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المتعففة على مدار العام، ويقوم بتقديم السلة الغذائية للمحتاجين والأسر المتعففة المسجلة بالمركز وغيرها، وكذلك يقوم المركز بتنظيم مشروع إفطار الصائم لحوالي 200 ألف صائم خلال شهر رمضان المبارك موزعين على 40 موقعاً، كما يقوم بتوزيع الحقيبة المدرسية، وكسوة المدارس وكسوة العيد وغيرها من المشاريع الهامة التي تخدم فئات المجتمع.
واشتمل المعرض على جناح لمعرض الكتاب، وآخر لجهاز الفلك الإسلامي وساعة الفجر، وجناح آخر لتسجيلات الفاروق الإسلامية يحوي العديد من الأشرطة والسيديهات الإسلامية من المحاضرات وأشرطة القرآن للشبكة الإسلامية «إسلام ويب» بموقعها الجديد، وتقوم بالبث المباشر للصلوات من الحرمين الشريفين وكذلك بث فعاليات الخيمة الرمضانية، فضلاً عن جناح الهيئة القطرية للأوقاف التي تعنى بأمور الوقف وشؤون الواقفين وتهتم بدعم المشاريع الخيرية والتعليمية والصحية.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
انتظار قانون المرور
المواطنون يحاكمون قانون المرور
ندوة لمناقشة مشكلات المرور والبطالة
المطالبة بتوعية المواطنين : بقواعد المرور
قانون المرور الجديد و تقليل حوادث المرور
ارتفاع معدلات القضايا المرورية أمام القضاء
حظر تعطيل حركة المرور في الحوادث البسيطة
67 % تـؤيـد تـعـديـل قانون المرور الحالي
قانون المرور حقق الانضباط .. والغرامات قاسية
الشورى ومناقشة تعديل قانوني العقوبات والانتخاب
الموافقة علي تعديل قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية
مطلوب إعادة النظر في غرامات وعقوبات قانون المرور
إعادة توقيت الإشارات الضوئية يحل مشكلة الاختناقات المرورية
السويدي: البنية التحتية لم تعط الفرصة لإنجاح قانون المرور الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك