تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 العرب - السبت13/9/2008 م العدد7398

مكافحة المخدرات تتصدر مناقشات مؤتمر للشرطة في نوفمبر

الدوحة - سليمان حاج إبراهيم - محمد سيدي :
كشف مصدر من وزارة الداخلية أن المؤتمر الإقليمي للجمعية الدولية لقادة الشرطة الذي سيعقد يومي 17 و19 نوفمبر المقبل بالدوحة سيناقش أوراق عمل مهمة ويشارك فيه بالإضافة لأعضاء المكاتب المختلفة بالجمعية قادة الشرطة والأمن وأعضاء الجمعية من مختلف دول العالم.
وأفاد المصدر في تصريح لـ «العرب» أن المؤتمر الذي ينظم تزامناً مع معرض الأمن الداخلي (ميليبول قطر 2008) سيناقش عدداً من أوراق العمل من أبرزها مكافحة المخدرات، والشرطة المجتمعية، الجرائم الإلكترونية والتي ستقدمها دول وجهات بحثية تمتلك لنواصي العلم والمعرفة المتخصصة كما ستشارك الجمعية الدولية لقادة الشرطة عبر المكتب الإقليمي بجناح في معرض ميليبول قطر يحتوي على نشرات الجمعية المطبوعة والإلكترونية.
وحددت اللجنة المنظمة أوراق العمل الأولية التي ستتم مناقشتها وأبرزها: «الاتجاهات المستقبلية في العلوم الجنائية» المقدمة من قبل وزارة العدل الأميركية، وورقة ثانية حول الشرطة المجتمعية من تقديم وفد وزارة الداخلية بجمهورية سنغافورة، بالإضافة لورقة ثالثة حول جرائم الحاسب الآلي يقدمها وفد وزارة الداخلية بجمهورية كوريا، والورقة الرابعة تتعلق بمكافحة المخدرات يقدمها مكتب مكافحة المخدرات الأميركي.
وكانت الجمعية الدولية لقادة الشرطة اختارت دولة قطر مقراً لمكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك أثناء مؤتمرها السنوي في دورته 112 بولاية فلوريدا الأميركية في عام 2005.
 وتم تعيين مدير عام الأمن العام في قطر اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي رئيسا للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجمعية.
وقامت وزارة الداخلية بتدشين رابط خاص بالمكتب الإقليمي لجمعية قادة الشرطة تضمن عدة معلومات مستفيضة عن المكتب الدولي لقادة الشرطة بالإضافة للصفحة الخاصة بقطر في الموقع الدولي مدعمة بالعديد من التفاصيل الخاصة بكيفية التسجيل في المؤتمر الإقليمي لقادة الشرطة وتحفيز الراغبين في المشاركة وإرشادهم لكيفيات وضوابط الدخول للدولة. وتضمن الموقع كلمة للواء الركن سعد بن جاسم الخليفي جاءت في افتتاحية صفحة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا قدم من خلالها توضيحات بشأن الجمعية الدولية لقادة الشرطة.
وأكد مدير عام الأمن العام أن الجمعية الدولية لقادة الشرطة هي منظمة غير ربحية تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع العالم والمساهمة في حل المشكلات التي تواجه قطاع الشرطة والأمن من خلال تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات التي من شأنها إيجاد الحلول والمقترحات الرامية للوصول لأفضل النتائج المرجوة من خلال تعزيز آفاق التعاون بين جميع مديري الشرطة في العالم.
والتزم الخليفي في كلمته بالسعي على مستوى المكتب الإقليمي للشرق الأوسط و وشمال إفريقيا بالعمل على تحقيق ذات الأهداف التي تسعى إليها الجمعية والاهتمام بتعزيز عضوية الدول الأعضاء على مستوى المكتب الإقليمي من أجل العمل سويا على الارتقاء بالعمل الأمني والشرطي في المنطقة بالإضافة للعمل على تطوير وتحسين جودة العمل الشرطي من خلال تسويق برامج وخدمات الجمعية والتعريف بالخبرات المنضوية تحت عضويتها من خلال الجهود المشتركة بين الأعضاء الآخرين.
وقدم الخليفي دعوة لجميع الدول المنضوية تحت المكتب الإقليمي (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) للانضمام لعضوية الجمعية الدولية لقادة الشرطة للاستفادة من الخبرات الشرطية والدراسات والبحوث الأمنية والمؤتمرات التي تقيمها الجمعية في مختلف المجالات والتي من شأنها الإسهام في تقديم رؤى جديدة للعمل الأمني والشرطي.
وحفز مدير عام الأمن العام المشرف على المؤتمر الإقليمي قادة الشرطة وكبار التنفيذيين في قطاع الشرطة، على المشاركة في المؤتمر الذي تعقده الجمعية في دولة قطر خلال الفترة من 17-19 نوفمبر 2008، مؤكدا أن التظاهرة تشكّل فرصة طيبة من أجل التباحث والتشاور حول مختلف القضايا والأطروحات الأمنية والشرطية.
واللواء سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام يحمل درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان بجمهورية مصر العربية عام 1990، كما حصل أيضا درجة البكالوريوس في علو م قوى الأمن الداخلي (الرياض- المملكة العربية السعودية عام 1979).
وتلقى عددا من الدورات التدريبية في الداخل والخارج من أبرزها: دراسة اللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة الأميركية في عام 80-1981، حماية الشخصيات الهامة 1982-1983، دورة بفرنسا، بإشراف المركز العربي للدراسات الأمنية والتدريب بالرياض 1981.
 دورة المظليين بالمملكة العربية الأردنية الهاشمية من 1987.
دورة الأركان الصغرى المنعقدة بمركز التدريب المشترك بالقيادة العامة للقوات المسلحة القطرية. وتدرج في عدة وظائف حتى تقلد منصب مدير عام الأمن العام بوزارة الداخلية بموجب القرار الأميري رقم (72) لسنة 2008 بتاريخ 28/12/2004.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (16) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (20) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (7) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
قرار رقم (1) لسنة 2005 بشأن تخويل عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال بمصرف قطر المركزي صفة مأموري الضبط القضائي
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
محاضرة عن المخدرات وأضرارها
المخدرات وظاهـرة غسيل الأمـوال
مكافـحة غسل الأموال و تمويل الإرهـاب
مـحاضـرة عـن مـكافحة تعاطي المخدرات بـ صيفي الغرافة
إنجازات قطر متميزة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
وزير العدل يبحث مكافحة غسل الأموال مع النائب العام المصري
البدر: إجراء منع السفر في قضايا المخدرات والمرور والاختلاس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك