تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الإثنين15/9/2008 م

في التعامل مع ضغوط العمل وإتقان فنون الاتصال
برامج تدريبية لموظفي جمع البيانات بالمجلس الأعلى للتعليم

 الدوحة - الشرق :
أكمل مسؤولو مكتب جمع وإدارة البيانات بهيئة التقييم برنامجين تدريبيين تناولا "الطرق الخمس في التعامل مع ضغوط العمل" و"الاتصال في مجال العمل"، وذلك بهدف تطوير العاملين وتعريفهم بالمهارات التي ترفع من أدائهم بجانب تدريبهم على التعامل مع ضغوط العمل التي تواجههم وإتقانهم فنون الاتصال.
وحول إدارة الضغوط بفاعلية، قال الدكتور على الجناعي، المستشار في علم الأشكال الهندسية والمدير الإقليمي لشركة سوزان ديلينجر الأمريكية لفهم الشخصية في الشرق الأوسط، إن الرسالة التي يضعها الإنسان لنفسه تعتبر المحرك الأساسي للنجاح، حيث يتم توجيه النفس البشرية نحو تحقيق الأهداف المطلوبة بما يعطي المعنى الحقيقي للحياة.
 وتعرف المتدربين على العلاقة بين الرؤية وإدارة الذات من خلال أساليب متعددة منها عامل الشخصية وهيكل الأسرة والصحة ومستوى الذكاء.
 وقال الجناعي إن الضغوط النفسية بنوعيها الداخلي والخارجي تتمثل في مدى استجابة الفرد للأحداث والمتغيرات التي تحدث في حياته اليومية.
وتناولت الدورة التدريبية الخاصة بالاتصال وقدمها المحاضر خالد محمد الخليفي، من دولة الكويت، الاتصال في مجال الأعمال.
وذكر المحاضر أن للاتصال فوائد إدارية واجتماعية وشخصية.
وتتمثل الفوائد الإدارية في تحقيق هدف المؤسسة والربحية والتقليل من سوء الفهم وتنمية الاستشارات.
وقال الخليفي إن هناك عقبات تواجه عملية الاتصال منها التشويش الذي ربما يعود إلى عدم قدرة المرسل على ترجمة رسالته بدقة ووضوح، أو عدم قدرة المستقبل على تسلم الرسالة المطلوبة، أو الاختلاف في وجهات النظر، بالإضافة إلى عوامل أخرى متنوعة من شأنها أن تضعف عملية الاتصال مثل الصمت، ضخ معلومات غزيرة، ضعف الإنصات، التجاهل وعدم التركيز وتفاوت القدرة على الفهم.
وتعرف موظفو جمع وإدارة البيانات على ركائز الاتصال الناجح وعناصره والوسائل المباشرة والشفوية والمرئية والمكتوبة التي تدعم الاتصال.
كما تعرفوا على فن التعامل مع الزملاء وكيفية بناء علاقات أفضل معهم، بالإضافة لمهارات سلوكية أخرى مفيدة.
وقال السيد جمال عبد الله المدفع، مدير مكتب جمع وإدارة البيانات بالهيئة إن الدورة تهدف إلى تطوير العاملين في مجال جمع البيانات وتعريفهم بالمهارات التي ترفع من أدائهم في العمل والتعامل مع ضغوط العمل وفن الاتصال، كما سيعمل المكتب على توفير التدريب اللازم بشكل مستمر بما يسهم في ترقية أداء العاملين ويحقق جودة العمل.
يذكر أن الدورة قد بدأت يوم الأحد الموافق 7/9/2008م، واستمرت حتى الحادي عشر من الشهر، وذلك بصالة ريجنسي بالنادي الأهلي.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
دورة المـهارات البحثيـة تناقش قضايا البيئة التعليمية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك