تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - 14 أكتوبر 2008 م

حدد فئات القروض التى تمنح من الصناديق بالجهات العسكرية
مجلس الوزراء يوافق على استصدار قانون الكفالة

- وفاء زايد - قنا :
واوافق مجلس الوزراء فى اجتماعه العادى امس برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء على اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتنظيم دخول وخروج الوافدين واقامتهم وكفالتهم وذلك بعد الاطلاع على توصية مجلس الشورى بشأن مشروع القانون.
وأكد مراقب مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيدان لـ الشرق أنّ الأخذ بتوصيات مجلس الشورى هو ترسيخ حقيقي لديمقراطية التشاور وثقة غالية أولتها الحكومة الموقرة لمقترحات اللجان.
وأبرز المقترحات عودة المقيم المبعد بعد "5" سنوات من تاريخ المغادرة في المشروع الجديد وهي في القانون الحالي بعد سنتين، وعدم جواز منح إقامة لوالديّ المكفول خلافاً لأولاده من الذكور من الذين لم يكملوا دراستهم الجامعية حتى سن الـ"25"سنة وبناته غير المتزوجات، والتي ستؤدي الى خلل في التركيبة السكانية.
وعلمت "الشرق" ان غرفة تجارة وصناعة قطر كانت قد طلبت من مجلس الوزراء الابقاء على نظام الكفالة والخروجية من منطلق ان الغرفة تتبنى المصلحة المزدوجة لأصحاب العمل والعمال، حيث ترى الغرفة ان الابقاء على نظام الكفالة يضمن استمرارية العمل في حين يمكن للعامل ان يلجأ الى جهة معنية في حالة التقصير في حقوقه.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتحديد فئات القروض التى تمنح من الصناديق بالجهات العسكرية وشروط وضوابط منحها ومدة سدادها.

مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية
مرسوم رقم (45) لسنة 2007 بتنظيم منح بعض القروض لموظفي الدولة
مرسوم رقم (20) لسنة 1978 بشأن تنظيم القروض التي تمنح للموظفين بضمان المرتب أو مكافأة نهاية الخدمة
مرسوم رقم (24) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (20) سنة 1978 بشأن تنظيم القروض التي تمنح للموظفين بضمان المرتب أو مكافأة نهاية الخدمة
قرار أميري رقم (23) لسنة 1997 بإنشاء صندوق قروض العاملين بجهاز مباحث أمن الدولة
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة العامة لشؤون الخدمة العسكرية بوزارة الداخلية وتعيين أعضائها ونظام عملها
قرار أميري رقم (42) لسنة 2006 بتعديل الجدول رقم (2) المرفق بقانون الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006
البلدية تعتمد طلبات القروض الزراعية
الإعلان عن إجراء تعديلات في قواعد منح القروض
القروض والسفر والاتصالات تلتهم رواتب المواطنين
ختام ناجح لبرنامج دمج حقوق الطفل في المناهج العسكرية
مقترح حول ادماج حقوق الطفل في المناهج الدراسية العسكرية
المواطنون يطالبون البنوك بزيادة قيمة القروض وتمديد فترة السداد
التضخم, الغلاء, الرواتب, القروض, رؤية نقدية في قضية جماهيرية
الأمير يصدر قانون إنشاء صناديق قروض للعاملين بالجهات العسكرية
اجتماعات بين وزارة العمل وقطر للتنمية لبحث تطبيق الزيادة في القروض
الشيراوي :ندرس خدمات تأمينية جديدة.. ولدينا خطة للأرباح وسداد القروض   

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك