تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق -الخميس6/11/2008 م

 رصدها ديوان المحاسبة وحكم بـ24 مليونا لصالح الدولة
إحالة 26 قضية من قضايا الأموال العامة إلى النيابة

- فاء زايد :
أحال ديوان المحاسبة 26 قضية من قضايا الأموال العامة إلى جهاز النيابة العامة للتحقيق فيها، وتمّ الحكم في 5 قضايا منها، وبلغ مجموع المبالغ التي حكم فيها لصالح الدولة نحو 24 مليون ريال قطري.
وكشف التقرير الرسمي لأمانة مجلس الوزراء الموقر للعامين 2007-2008 وجود تعاون وثيق بين ديوان المحاسبة وجهاز النيابة العامة بمجال التحقيق في قضايا الأموال العامة، وقد تمّ التحقيق في القضايا المحالة من ديوان المحاسبة إلى النيابة العامة بعد اكتمال إجراءاتها من قبل قسم التحقيقات والمخالفات بديوان المحاسبة.
كما قامت إدارة الرقابة على المناقصات والعقود بديوان المحاسبة بمراجعة 15 مشروعاً رئيسيا، شملت العديد من مشروعات الطرق الرئيسية، ومحطات ضخ المياه، ومطار الدوحة الدولي الجديد.
إلى هنا فقد أنجزت إدارة الرقابة على القطاع الحكومي 27 مهمة رقابية على الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المختلفة في الدولة، بالإضافة إلى تنفيذ 37 مهمة رقابية على القطاع الاقتصادي.

قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قانون المحاسبة معيب
استقلال النيابة العامة مهم لدعم دولة القانون
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
الفصل بين السلطات واستقلال النيابة العامة بدولة قطر
دورات في مجال المحاسبة والموازنات والرقابة المصرفية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك