تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس23/4/2009

قطر وكرواتيا يوقعان اتفاقية ومذكرتين للتعاون الاقتصادي والرياضي
الأمير والرئيس ستيبان يترأسان جلسة المباحثات الرسمية
الأمير يمنح الرئيس ستيبان قلادة الاستقلال
سموه يتسلم وسام توميسلاف مع الوشاح والنجمة من الرئيس الكرواتي
الأمير : آفاق التعاون بين البلدين رحبة وفسيحة
ستيبان : نتطلع لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة والسياحة

- قنا :
عقدت بالقصر الجمهوري مساء أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية كرواتيا برئاسة فخامة الرئيس ستيبان ميسيتش رئيس الجمهورية.
حضر الجلسة سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة وسعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاعمال والتجارة وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي وسعادة الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني مديرة مكتب سمو الامير وسعادة السيد سعد بن محمد الرميحي سكرتير سمو الأمير للمتابعة وسعادة الدكتور إبراهيم الإبراهيم المستشار الاقتصادي بالديوان الأميري أمين عام الامانة العامة للتخطيط التنموي وسعادة سفير دولة قطر لدى كرواتيا والسفير ابراهيم عبدالرحمن المغيصيب مساعد مدير ادارة الشؤون الاوروبية والامريكية بوزارة الخارجية والسيد منصور ابراهيم آل محمود مدير مكتب معالي الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار وسعادة الشيخ الدكتور حمد بن ناصر بن احمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية.
حضر الجلسة من الجانب الكرواتي سعادة السيد دامير بولانتشيتس نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والعمل وقطاع الشركات وسعادة السيد أمير محرمي رئيس مكتب رئيس الجمهورية وسعادة السيد بوديمير لونتشار المستشار الخاص لرئيس الجمهورية وسعادة السيد توميسلاف ياكيتش مستشار رئيس الجمهورية للسياسة الخارجية وسعادة الدكتور دوبرافكو رادوشيفيتش مستشار رئيس الجمهورية للاقتصاد والسيد نادان فيدشيفيتش رئيس الغرفة الاقتصادية والسيد سلوبودان ميكاتس مدير وكالة تحفيز التصدير والاستثمار والسيد ايفان ديفيتش رئيس مكتب شعبة دولة قطر في وزارة الخارجية والانضمام لاوروبا.
وتم خلال الجلسة استعراض تطوير علاقات التعاون الثنائي وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات اضافة الى بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الاجتماع منح صاحب السمو أمير البلاد المفدى فخامة الرئيس الكرواتي قلادة الاستقلال فيما تسلم سموه من فخامته وسام الملك توميسلاف مع الوشاح والنجمة.
وعقب جلسة المباحثات شهد سمو الامير المفدى وفخامة الرئيس الكرواتي التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي بين حكومتي دولة قطر وجمهورية كرواتيا ومذكرة تفاهم بين اللجنة الاولمبية القطرية واللجنة الاولمبية الكرواتية في مجال الرياضة ومذكرة تفاهم بين بنك قطر للتنمية وبنك التنمية والاعمار الكرواتي.
وقع الاتفاقية ومذكرتي التفاهم سعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاعمال والتجارة وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي وسعادة الشيخ الدكتور حمد بن ناصر بن احمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية .. فيما وقعها عن الجانب الكرواتي سعادة السيد دامير بولانتشيتس نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والعمل وقطاع الشركات والسيد زلاتكو ماتيشا رئيس اللجنة الاولمبية الكرواتية والسيد انتون كوفاجيف رئيس مجلس ادارة البنك الكرواتي للتنمية واعادة البناء.
وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الكرواتي قد عقدا اجتماعا قبل المباحثات الرسمية بحضور عدد من اصحاب السعادة اعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وكانت قد جرت لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند لدى وصولهما القصر الجمهوري مراسم الاستقبال الرسمية حيث كان في استقبال سموهما فخامة رئيس جمهورية كرواتيا والسيدة ميلكا ميسيتش حرم فخامة الرئيس وعدد من اصحاب السعادة الوزراء والمسئولين الكروات.
ومن ناحية اخرى حضر سمو الأمير وسمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس ستيبان ميسيتش رئيس جمهورية كرواتيا والسيدة ميلكا ميسيتش حرم فخامة الرئيس بالقصر الجمهوري بالعاصمة الكرواتية زغرب تكريما لسموهما والوفد المرافق.
وألقى سمو الأمير المفدى كلمة بهذه المناسبة قال فيها مايلي : فخامة الرئيس ستيبان ميسيتش ، أصحاب السعادة ، السيدات والسادة ، أشكركم يا فخامة الرئيس على ما تضمنته كلمتكم من مشاعر كريمة ومن حرص على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا . ووجودنا اليوم هنا دليل على أننا نشارككم هذا الحرص وأننا سنبذل كل جهد ممكن من أجل تطوير تلك العلاقات إلى المستوى الذي نطمح إليه معاً والذي سيعود بالخير على شعبينا.
فخامة الرئيس ، إنني أشاطركم الرأي بأن البعد الجغرافي بين بلدينا لا يعني أننا لسنا متقاربين في أمور كثيرة وأن مواقفنا ليست متماثلة حول مختلف القضايا والأزمات التي تواجه المجتمع الدولي والتي تهدد الأمن والسلم الدوليين .
إننا نتابع باهتمام ما أحرزته كرواتيا من نجاحات على الساحة الدولية والتي تمثلت في عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للعامين 2008 و2009 وبانضمامها إلى حلف الأطلسي مؤخراً ، وبانضمامها المتوقع قريبا إلى الاتحاد الأوروبي ، مما سيؤهلها للمساهمة بشكل فعال في الجهود الرامية إلى المحافظة على السلم العالمي .
كما اتفق مع فخامتكم تماماً بأن آفاق التعاون بين بلدينا رحبة وفسيحة ، وبأن تشمل بالإضافة إلى مجال الطاقة مجالات أخرى مثل الاستثمار والسياحة والرياضة والصحة وغيرها . "
فخامة الرئيس ، أود أن أشكركم أيضا على منحي وسام الملك توميسلاف وعلى ما لمسته منكم والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال مؤكداً لكم مرة أخرى رغبة دولة قطر وتطلعها نحو دعم العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين في جميع المجالات وآملاً أن تسهم زيارتي هذه في تحقيق تلك الرغبة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وكان فخامة الرئيس ستيبان ميسيتش رئيس جمهورية كرواتيا قد اعرب فى كلمة ترحيبية فى المأدبة عن ثقته بأن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لكرواتيا تمثل مساهمة مهمة لاستمرار بناء العلاقات القائمة بين البلدين الآخذة بالتنامي وتسير بخط متصاعد .
وفي هذا السياق اكد الرئيس الكرواتي أن بلاده مهتمة اهتماما كبيرا بالتعاون مع دولة قطر في كل المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي .
ورأى بهذه المناسبة ان هناك امكانية لأن يشمل التعاون الاقتصادي بين كرواتيا ودولة قطر الى جانب مجال الطاقة مجالا آخر هو السياحة .. منوها بأن لدى دولة قطر ما تقدمه في كلا المجالين .
ولفت الرئيس الكرواتي في كلمته الى ان الإرادة السياسيّة للتعاون موجودة وانه يتوجب حاليا أن تُصَبّ هذه الإرادة السياسية في مشاريع حقيقية بدون مماطلة وبدون تردّد .
وجدد فخامته تطلع كرواتيا للتعاون مع دول من خارج اوروبا مثل دولة قطر وذلك لكون كرواتيا لاتنسى الاصدقاء القدماء من القارات الاخرى الذين ثبتت صداقتهم.
كان سمو الأمير المفدى وصاحبة السمو قد وصلا عصر أمس الى زغرب في زيارة رسمية لجمهورية كرواتيا تستغرق يومين.
وكان في استقبال سمو الأمير وصاحبة السمو لدى وصولهما والوفد المرافق في مطار زغرب الدولي عدد من المسؤولين الكرواتيين وسعادة السيد صالح محمد النصف سفير دولة قطر لدى كرواتيا.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار
قانون رقم (10) لسنة 1971 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1966 باتخاذ بعض التدابير الضريبية لدعم الاقتصاد الوطني وتنميته
مرسوم رقم (17) لسنة 1992 بالتصديق على اتفاقية إنشاء لجنة عليا مشتركة لتنمية العلاقات بين حكومة دولة قطر وجمهورية مصر العربية
قرار نائب الحاكم رقم (5) لسنة 1966 باللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1966 باتخاذ بعض التدابير الضريبية لدعم الاقتصاد الوطني وتنميته
صحيفة بريطانية: القوانين الجديدة تشجع على الاستثمار في قطر
قطر تطالب بمنظومة عمل عربية لتسهيل الإجراءات الاستثمارية
العطية يدعو الحكومات العربية لتوفير الحوافز والمزايا لتشجيع الاستثمار
دراسة تعديل قانون الاستثمار لجذب الشركات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص
قانون رقم (7) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
قانون رقم (20) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
قانون رقم (15) لسنة 1974 في شأن اللاعبين والإداريين المختارين لتمثيل الأندية والاتحادات الرياضية
قانون رقم (2) لسنة 1993 في شأن اللاعبين والإعلاميين والإداريين والشباب المختارين لتمثيل الأندية والاتحادات والجمعيات الشبابية والرياضية
مرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
قرار رئيس المجلس الأعلى لرعاية الشباب رقم (2) لسنة 1986م بشأن نموذج عقد تأسيس الأندية العاملة في مجال رعاية الشباب ونظامها الأساسي
الشوري يوافق علي تعديل أحكام قانون تنظيم الأندية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك