تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الثلاثاء30/3/2010 م

د. شيخة العطية تحاضر عن حقوق المرأة في الإسلام

الدوحة - الراية :
نظمت إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بقاعة البدع بالملحق الإداري لوزارة الداخلية بالدفنة محاضرة توعية بعنوان (حقوق المرأة في الإسلام) بمناسبة يوم الأمم المتحدة لحقوق المرأة، واليوم العربي لحقوق الإنسان.
ألقت المحاضرة د. شيخة بنت حمد بن عبدالله العطية – الأستاذ المشارك بقسم أصول الدين – كلية الشريعة بجامعة قطر، وحضرها عدد من منتسبات وزارة الداخلية.
وقدمت للمحاضرة الشيخة أمل بنت جاسم آل ثاني من إدارة حقوق الإنسان، حيث أشارت إلى احتفالات دولة قطر بهذه المناسبة، والتي تعبر عن التقدير العالي الذي تحظى به المرأة القطرية في كل المجالات.
وفي بداية المحاضرة تقدمت د. شيخة العطية بالشكر الجزيل لإدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لتوجيه الدعوة وإتاحة الفرصة لتقديم مثل هذه المحاضرات القيمة، مؤكدة على دور الإدارة وحرصها على نشر ثقافة حقوق الإنسان لدى مختلف شرائح المجتمع القطري، وسعيهم للتواصل والتفاعل مع المجتمعات والمؤسسات المختلفة تعزيزا لنشر هذه الثقافة.
وأضافت: لا يخطئ من يقول إن "حقوق الإنسان" هي شعار الربع الأخير من القرن العشرين الميلادي، فقد نشطت حركة الدفاع عن حقوق الإنسان منذ أواسط السبعينيات من هذا القرن نشاطا فاق كل ما سبق لهذه الحركة أن حققته منذ نشأتها.
وأكدت أن النشاط كان عالميا في انتشاره غير محدود بحد في موضوعاته فكل ما يخطر على البال من شأن أو شيء أو فكرة تتصل بحياة الإنسان تحولت في تيار هذا الانتشار إلى صورة من صور الحقوق الإنسانية الجديرة بالحماية.
وأضافت: توجهت أنظار أنصار هذه الحركة المتجددة إلى كل ركن من أركان المعمورة ينشؤون جماعات أو جمعيات لحقوق الإنسان ترصد انتهاكاتها وتنبه إليها وتنتقدها، وتنشر الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي بها، وتعلن في كل عام موقفا محددا في تقارير تنشر على الناس كافة ويتلقاها العاملون في مجال حقوق الإنسان والمهتمون بها بانتظام، يبعث فيهم مزيدا من الاهتمام ويدعوهم إلى جديد من النشاط في اتجاهي المراقبة والإعلام معا.
ثم استعرضت الأبحاث والدراسات العلمية المنشورة والقابلة للنشر والمنجز منها في جامعة قطر في مجال الشريعة الإسلامية.
وفي ختام المحاضرة استمعت الدكتورة ش
يخة بنت حمد بن عبد الله العطية إلى أسئلة الحضور التي تنم عن تفهم كبير لدور المرأة الرائد في شتى المجالات، وقامت بالإجابة عنها مما أثرى المحاضرة في إطار التفاعل مع ما طرحته المحاضرة.

قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة
إعطاء المرأة كوته في الشوري أو البلدي
دعوة لتوسيع مشاركة المرأة في سوق العمل
تفعيل دور المرأة في المهنة القانونية والقضائية
إشادة واسعة بانضمام قطر لاتفاقية التمييز ضد المرأة
منى المناعي- القانون أنصف المرأة وقضى على التسرب الوظيفي
 الأمير يصدر وثيقة انضمام قطر إلى اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة
تفعيل دور المرأة في المهنة القانونية والقضائية
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
إشادة واسعة بانضمام قطر لاتفاقية التمييز ضد المرأة
 الأمير يصدر وثيقة انضمام قطر إلى اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك