تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الأربعاء12/5/2010 م

قطر تشارك في اجتماع ممثلي العدل والداخلية العرب

القاهرة - قنا :
بدأت أمس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الاجتماع الثاني لممثلي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب لاعداد مشروع آلية تنفيذية لاتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي وذلك برئاسة المستشار عبدالرحمن البلوشي ممثل دولة الامارات العربية المتحدة ومشاركة ممثلي وزارات الداخلية والعدل من الدول العربية.
وقال المستشار عبدالرحمن البلوشي مدير ادارة التعاون الدولي بوزارة العدل الاماراتية رئيس الاجتماع ان الاجتماع يناقش على مدى يومين وضع آلية تنفيذية لاتفاقية "الرياض" لمواجهة التطورات المتسارعة في مجال التقنية وتطور الجريمة واستخدام الوسائل الحديثة في ارتكاب الجريمة وسرعة تنقل المجرمين على ان تتضمن الآلية التنفيذ الامثل للاتفاقية.
من جانبه قال معتز صلاح الدين المستشار الاعلامي لمجلس وزراء الداخلية العرب إن الهدف الأساسي من إعداد مشروع الآلية التنفيذية هو التغلب على الصعوبات التي تعترض تنفيذ المطلوبين في جرائم بالدول العربية لتسهيل وتحقيق العدالة التي تهم كل المواطنين العرب باعتبار ان العدالة شرط اساسي لتحقيق الامن والاستقرار.
ومن المقرر ان يرفع الاجتماع تقريرا بنتائج اعماله الى الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب نهاية الشهر الجاري.
وقد شارك في الاجتماع وفد قطري ضم مسؤولين من وزارة الداخلية هم السادة هادي محمد الشهواني وفرج مفتاح السليطي وحماد خالد الهاجري ومن وزارة العدل نبيل احمد المسلماني مساعد مدير ادارة الاتفاقيات والتعاون الدولي الذي أكد في تصريحات صحفية لمراسل وكالة الانباء القطرية "قنا" ان الاجتماع ناقش مرئيات الدول العربية حول الآلية التنفيذية لاتفاقية الرياض بشأن التعاون القضائي.
وأضاف أن دولة قطر صادقت على الاتفاقية وان اللجنة مجتمعة لمناقشة ورقتي عمل الأولى تتعلق بالجانب الأمني والثانية حول الاجراءات التنفيذية للاتفاقية.
واشار الى حرص دولة قطر على المشاركة في كل الفعاليات والاجتماعات من اجل تبادل الخبرات والمرئيات حول آليات التنفيذ ...موضحا أن الاتفاقية تعتبر المرجع الأساسي لكثير من الاتفاقيات بين دول المنطقة منها الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب واتفاقية مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب واتفاقية مكافحة الفساد وان دولة قطر تتعاون مع دول المنطقة في هذه المجالات.
يذكر ان اتفاقية الرياض للتعاون القضائي والتي دخلت حيز التنفيذ عام 1985 تهدف إلى تبادل المعلومات القضائية وتشجيع الزيارات وإعلان الوثائق والأوراق القضائية وغير القضائية وتبليغها والانابات القضائية وحضور الشهود والخبراء والاعتراف بالأحكام وتسليم المتهمين والمحكوم عليهم وتنفيذ عقوبات المحكوم عليهم لدى الدول التي ينتمون إليها.
 



مجلس الشورى يشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي
وفد الشورى يشارك في اجتماع البرلمان العربي الانتقالي
رئيس مجلس الشورى يتوجه إلى مسقط  للمشاركة بمؤتمر البرلمانيين العرب
العلاقات البرلمانية بين مجلس الشوري والبرلمان الأوروبي
رئيس مجلس الشورى يفتتح اجتماع المجالس البرلمانية الخليجية
أمناء المجالس البرلمانية الخليجية يناقشون تطوير عمل الأمانات العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك