تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 10-6-2010م

العنف ضد المرأة والاتجار بها تخطى كل الحدود

* اضطهاد المرأة ليس مقرونا بمجتمع أو دين أو عرق
* المرأة الفلسطينية واحدة من أكثر الفئات تهميشا في العالم

جنيف - قنا :
نبهت دولة قطر إلى أن المرأة ما زالت عرضة للتمييز بمختلف أشكاله وأنماطه ..ورأت أن مسألة العنف ضدها والاتجار بها تتخطى كل الحدود الأمر الذي يؤكد على أن الإرث الحضاري لاضطهاد المرأة ليس مقرونا بمجتمع أو دين أو عرق رغم المكاسب التي أحرزتها المرأة منذ انعقاد المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة عام 1996.
وأكد السيد منصور عبد الله السليطين السكرتير الثاني في البعثة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، في كلمة دولة قطر خلال الدورة الرابعة عشرة لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في جنيف بمناسبة اليوم المخصص لحقوق الانسان للمرأة، على أن أهم الحقوق المسلوبة للعديد من النساء والفتيات حتى الآن هو حقهم في التعليم وهو واجب في الاسلام اذ يعزز هذا الحق التفاهم والتسامح والصداقة بين الأمم وجميع الفئات العرقية أو الدينية.
ورأى أن حرمان المرأة من هذا الحق النبيل سبب في ما يلحق من انتهاكات بباقي حقوقها الأساسية نظرا للدور العام للمستوى التعليمي في تمكين المرأة من التمتع بكل حقوقها ومواجهة كل ما من شأنه أن ينتقص من مكانتها وينعكس سلبيا على دورها كركيزة أساسية في المجتمع.
وأشار الى الخيار الاستراتيجي لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في ضمان المساواة في الحقوق والواجبات العامة وتوفير البيئة لتمكين المرأة القطرية من المساهمة في حركة المجتمع وتطوره .. لافتا الى أن هذه الجهود تبلورت بانضمام دولة قطر في شهر إبريل 2009 الى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة الأمر الذي يرسخ سعيها الى تعزيز مكتسباتها فيما يخص سجلها المتعلق بتعزيز كل حقوق الانسان والحريات الأساسية للجميع من دون أي تمييز.
ولفت السيد منصور عبد الله السليطين في كلمته الى النضال اليومي المرير الذي تخوضه المرأة الفلسطينية التي لا تزال واحدة من أكثر الفئات تهميشا في العالم وما تتعرض له من سلب وانتهاك لكل حقوق الانسان الاساسية .. مطالبا المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته من أجل حماية حقوق وكرامة المرأة في فلسطين وباقي الأراضي العربية المحتلة بما يكفل حقها في التعليم والعيش الكريم وتمكينها من الاضطلاع بدورها كأم ومربية وكعنصر فعال في المجتمع .. داعيا المجلس الى متابعة قراره 6/30 بهدف انصاف المرأة وضمان تمتعها الكامل بكل حقوقها دون تمييز.



قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة
إعطاء المرأة كوته في الشوري أو البلدي
تعيين 117 منتفعاً من منتفعى الضمان الاجتماعي
المطالبة بحظر استغلال المرأة في وسائل الاعلام
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
مشروع قانون الضمان الاجتماعي يزيد قيمة الاستحقاقات الشهرية
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك