تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد13/6/2010 م

العمل تطالب بالالتزام بساعات العمل بالأماكن المكشوفة

الدوحة - قنا:
دعت وزارة العمل جميع الشركات وأصحاب العمل الى الالتزام بالقرار الوزاري الخاص بتحديد ساعات العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف.
ويتضمّن القرار تحديد ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت الشمس والأماكن المكشوفة خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 31 أغسطس من كل عام بحيث لا تزيد على خمس ساعات في الفترة الصباحية ولا تتجاوز الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً . وأهابت وزارة العمل بأصحاب الأعمال مراعاة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة من واقع الأرصاد الجوية.
وطالبت في هذا السياق بعدم تعريض العمّال للشمس لساعات طويلة في حال ظهور دلائل على ارتفاع درجات الحرارة حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.
ويلزم القرار صاحب العمل بأن يضع جدولاً بتحديد ساعات العمل اليومية طبقاً لأحكام هذا القرار وأن يضع هذا الجدول في مكان ظاهر يسهل على جميع العمال الاطلاع عليه وبحيث يتمكن مفتشو العمل من ملاحظته عند قيامهم بالزيارات التفتيشية.
ويقضي القرار بغلق مكان العمل الذي لا تراعى فيه تلك الأحكام لمدة لا تتجاوز الشهر ويكون الغلق بقرار من وزير العمل.



قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (20) لسنة 2005 بشأن الاحتياطات والاشتراطات اللازم توفرها في مناطق وأماكن العمل لحماية العمال والمشتغلين فيها والمترددين عليها من أخطار العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف
مجلس الوزراء يوافق علي تعديل قانون العمل
قانون العمل القطري أرسي حقوق العمالة المؤقتة
قرار تحديد ساعات العمل في الصيف  في قطاع المقاولات
ضربات الشمس تطارد العمال بسبب عدم التزام الشركات بقرار تحديد ساعات العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك