تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الوطن- الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431 الموافق 19 اكتوبر 2010 العدد 5525

الحميدي يحث على استقدام العمالة العربية

الدوحة أحمد العليمي وقنا

اجتمع سعادة السيد ناصر بن عبدالله الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية القائم بأعمال وزير العمل بالانابة أمس مع اصحاب مكاتب جلب الايدي العاملة في الدولة.
وقام سعادته خلال الاجتماع بالرد على استفسارات اصحاب المكاتب.. كما دارت مناقشة مفتوحة اطلعهم فيها على جهود الوزارة في هذا الشأن وعلى الاجراءات المطورة التي تسهل من أداء عملهم بما يفيد المواطن من جهة وصاحب المكتب من جهة اخرى.
وعلمت الوطن ان سعادة الوزير قد حث مكاتب جلب الأيدي العاملة بالاهتمام بجلب العمالة العربية وغيرها من العمالة المتميزة من الدول الأخرى، وذلك بعد ان ابدى مديرو المكاتب ملاحظات على صعوبة استقدام العمالة من دول آسيوية خلال تلك الفترة.
من جهتهم طرح اصحاب مكاتب الاستقدام عددا من الاقتراحات على سعادة الوزير مثل تكوين لجنة مشتركة تكون مهمتها نقل مشاكلهم الى الوزارة.. حيث قوبل هذا الاقتراح بترحيب سعادة الوزير في استقبال اي استفسار من قبل اصحاب مكاتب الاستقدام الى الوزارة.
وطالب اصحاب المكاتب ايضا بضرورة ان تنظر الوزارة والجهات المعنية الأخرى في قضية تجار الشنطة والذين انتشرو بشكل كبير في الدولة، واصبحوا يهددون الكيانات التجارية الشرعية في الدولة.. ووعد سعادة الوزير بدراسة الشكوى مؤكدا في نفس السياق على رفضه اي شخص يخالف قوانين العمل بالدولة.
وتأتي هذه اللقاءات في اطار جهود الوزارة الرامية الى تذليل كافة الصعاب وحل جميع المشاكل التي تواجه اصحاب الشركات والافراد.
وحضر الاجتماع سعادة السيد حسين يوسف الملا وكيل وزارة العمل وعدد من المسؤولين بالوزارة.
مساعد أمين عام الأعلى للصحة يجتمع مع نائب وزير خارجية كوبا
الدوحة-قنا- اجتمع الدكتور فالح محمد حسين علي مساعد الأمين العام للمجلس الاعلى للصحة لشؤون السياسات امس مع سعادة السيد ماركوس رودريجيس كوستا نائب وزير خارجية جمهورية كوبا لشؤون آسيا وافريقيا والشرق الأوسط الذي يزور البلاد حاليا. وجرى خلال الاجتماع استعراض سبل التعاون بين دولة قطر وجمهورية كوبا في المجال الصحي.
وقد أشاد سعادة السيد ماركوس رودريجيس كوستا نائب وزير خارجية جمهورية كوبا لشؤون آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط بعلاقات الصداقة التي تربط بلاده بدولة قطر واصفا اياها بـ «الوثيقة والمتطورة».
واكد السيد كوستا في تصريح لوكالة الانباء القطرية «قنا» ان كلا من دولة قطر وجمهورية كوبا لديهما الرغبة الحقيقية والصادقة في تطوير علاقاتهما المتنامية بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية وغيرها من ميادين التعاون المختلفة.
وقال ان زيارته الحالية للدوحة اتاحت له فرصة التباحث مع المسؤولين في قطر في شتى القضايا محل الاهتمام المشترك سواء على المستوى الثنائي او الاقليمي والدولي.
واشار الى ان الجانب الكوبي سيدير قريبا احد المستشفيات المهمة فى قطر حسب اتفاقية وقع عليها الجانبان في وقت سابق.. منوها من ناحية اخرى بالرغبة القطرية للاستثمار في بلاده وبخاصة في قطاع السياحة

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1978 بتحديد المناطق والأماكن البعيدة عن المدن المشار إليها في قانون العمل

المهندي: إعادة دراسة قواعد استقدام العمالة بالدولة
برلمان غامبيا يصادق على اتفاقية تنظيم العمالة مع قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك