تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-الأثنين 02 ذو الحجة  1431 الموافق 8 نوفمبر

نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع نظيرتها الأمريكية.. دورة حول اعتلاء السفن واعتراضها وتفتيشها

الدوحة-الشرق:

انطلقت صباح أمس دورة تدريبية تدور حول (اعتلاء السفن واعتراضها وتفتيشها) تنظمها إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية خلال الفترة من 7 - 11 الجاري وتعقد بإدارة أمن السواحل والحدود بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (D E A) مكتب القاهرة، ويشارك فيها (30) من ضباط وضباط صف عدد من ادارات وزارة الداخلية وإدارة الجمارك.
حضر افتتاح الدورة العميد ركن بحري علي أحمد البديد المناعي مدير إدارة أمن السواحل والحدود والعقيد إبراهيم عيسى البوعينين مدير إدارة مكافحة المخدرات والرائد إبراهيم محمد آل سميح رئيس قسم العلاقات الدولية بإدارة مكافحة المخدرات والمشرف على الدورة والسيد لى هنتر والسيد ليفد بورجون والسيد ربورتو ليامس والسيد خوليو بوترس من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.
وتهدف الدورة التي تأتي ضمن الخطة التدريبية السنوية 2010 - 2011 لإدارة مكافحة المخدرات الى رفع كفاءة ضباط وضباط صف وزارة الداخلية والأجهزة المساعدة في مكافحة المخدرات في مراقبة السفن المهربة للمخدرات وكيفية استيقافها واعتلائها وجمع المعلومات عنها والتحقيق مع طاقمها.
وتتولى التدريب نخبة من المدربين من ذوي الخبرات الطويلة والناجحة في مجال مكافحة المخدرات الأمريكية.
وفي كلمته رحب العقيد إبراهيم عيسى البوعينين بالمشاركين في الدورة ونقل لهم تحيات سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية وسعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام وتمنياتهما لأعمال الدورة بالتوفيق والنجاح.
وقال: إن الدورة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لإدارة مكافحة المخدرات والرامية إلى رفع كفاءة منتسبي الأجهزة المعنية بما يتوافق مع أحدث المستجدات الدولية التي تشهدها جرائم المخدرات، واستكمالا للدورات السابقة التي عقدت بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات الأمريكية وحققت أهدافها المنشودة في مكافحة مشكلة المخدرات، الأمر الذي يتطلب تنسيق كافة الجهود وتوحيدها من أجل التصدي لمواجهة هذه المتغيرات والتحديات.
وأضاف إن هذه الدورة ستناقش على مدى خمسة أيام العديد من الموضوعات المهمة والأساسية في مجال تبادل الخبرات والمعلومات في كيفية اعتلاء وتفتيش السفن والسبل الكفيلة بمكافحة تهريب المخدرات، مضيفا: إنني على ثقة بأن المشاركين في الدورة سيستفيدون من موضوعاتها التي ستساهم في زيادة أسس التعاون بين الاجهزة المعنية بالمكافحة للحد من ظاهرة تهريب المخدرات.
وفي ختام كلمته شكر ادارة مكافحة المخدرات الأمريكية وإدارة أمن السواحل والحدود القطرية على الجهود البناءة في توفير جميع الإمكانيات وتسخير كافة الجهود لإنجاح الدورة.
ثم ألقى العميل الفيدرالي خوليو بوترس كلمة أشاد فيها بالتعاون الوثيق بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر في كافة المجالات الأمنية ومنها مجال مكافحة المخدرات، مؤكدا أننا سوف نبذل كل ما في وسعنا الى إنجاح هذه الدورة الهادفة.
وحث كافة المشاركين في الدورة على بذل الجهود والاستفادة من خبرات المحاضرين، خاصة أن الدورة أعدت لتتواكب مع ما توصلت إليه العلوم الحديثة في مجال مكافحة المخدرات وتطبيقها في حياتهم العملية متمنيا التوفيق والنجاح للدارسين في حياتهم العملية.
ثم بدأت فعاليات الدورة بمحاضرة للسيد ربورتو ليامس، وسوف تتواصل المحاضرات والفعاليات على مدار أيام الدورة

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
محاضرة عن المخدرات وأضرارها
مـحاضـرة عـن مـكافحة تعاطي المخدرات بـ صيفي الغرافة
قطر الثانية دولياً في احترام قوانين السفن 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك