تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الأثنين 13 صفر 1432 الموافق 17 يناير 2011

في مجالات التحقيق والادعاء وتبادل المعلومات القانونية..
 برنامج تعاون بين النيابة العامة القطرية والروسية


المري: قطر تسعى إلى التنوع في تبادل الخبرات القانونية مع العالم
النائب الروسي: البرنامج لتبادل المعلومات القانونية والتدريب
وفاء زايد:

وقعت النيابة العامة برنامج تعاون مشترك مع النيابة العامة في روسيا الاتحادية، يهدف إلى تعزيز العلاقات بين مكتبيّ النائب العام في كل من قطر وروسيا الاتحادية، وتبادل الخبرات القانونية في مجال التحقيق والادعاء العام.
ووقع البرنامج من قطر سعادة النائب العام الدكتور علي بن فطيس المري، ومن روسيا سعادة النائب العام لروسيا الاتحادية يويا تشايكا بحضور سعادة نائب المدعي العام الروسي زيغانيف إلكساندر، وسعادة السيد فلاديمير أفيموفيتش السفير الروسي لدى الدولة، والسيد إبراهيم القبيسي محام عام أول، وعدد من مسؤولي النيابة العامة.
وأوضح سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام للصحفيين عقب توقيع برنامج التعاون أنّ البرنامج يهدف إلى توطيد العلاقات بين مكتبيّ النيابة العامة بقطر وروسيا الاتحادية، وهو تعاون رسمي بين النيابتين بالبلدين في مجالات التحقيق والادعاء والتدريب وتبادل المعلومات القانونية حول نصوص التشريعات المختلفة، والزيارات المتبادلة بين وكلاء النيابة العامة.
وقال: إنني أشكر النائب العام الروسي على تلبية الدعوة من جانب النيابة العامة القطرية، والتي تأتي في إطار التعاون المشترك وتبادل الزيارات.
وأكد أنّ قطر تسعى إلى التنوع القانوني والثقافي والتعرف على التعددية في المدارس القانونية المختلفة في العالم، وأنّ الدولة منفتحة تبحث في مجال التنوع في كل شيء.
وثمن العلاقات الطيبة مع النيابة العامة الروسية وأنّ قطر لديها علاقات مميزة مع مختلف دول العالم ونعمل فيما يخدم المصالح المشتركة.
ومن جانبه ثمن سعادة النائب العام لروسيا الاتحادية يوياتشايكا زيارته للدوحة، وأنها تصب في إطار التعاون المثمر بما يعزز تبادل المعلومات القانونية.
وقال: إنّ التعاون المشترك سيحل قضايا لها مغزى دولي انطلاقاً من القانون الدولي، بما يتوافق مع المعايير الدولية المبنية على الخبرات المتراكمة.
وأضاف أنّ توقيع برنامج التعاون بين مكتبيّ النيابة العامة القطرية والروسية هو الأول من نوعه لروسيا الاتحادية، كما انها الزيارة الأولى له لبلد خليجي.
ونوه بأنّ النيابة العامة الروسية لديها اتفاقيات ثنائية متعددة مع "50" دولة وجهة، والبرنامج القطري هو الأول من نوعه خليجياً.
واشتمل برنامج التعاون على عناوين عديدة هي عقد طاولة مستديرة تحت عنوان: هيكلة ووظائف النيابتين العامتين في دولة قطر وروسيا الاتحادية، حقوق وواجبات العاملين في النيابة العامة.
وطاولة مستديرة تحت عنوان: التصدي للأنشطة غير القانونية للمنظمات الدولية المتطرفة، وعقد لقاء للخبراء من أجهزة ومؤسسات النيابتين العامتين لدولة قطر وروسيا الاتحادية لتبادل الخبرات في مجال التدريب ورفع مستوى مؤهلات الكوادر العاملة، وورشة عمل حول دور وكيل النيابة في الإجراءات الجنائية.
ومن البرنامج تبادل المطبوعات العلمية والمؤسسات إضافة إلى المواد المنهجية التي تخص التوجهات الرئيسة لأنشطة أجهزة ومؤسسات النيابتين العامتين في دولة قطر وروسيا الاتحادية، بما في ذلك المواد المتعلقة بالممارسات القضائية



قانون رقم (29) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2001 بإنشاء مركز الدراسات القانونية والقضائية
تعاون قضائي بين قطر وموريتانيا

النائب العام:أشاد باتفاقية التعاون القضائي مع السودان 
انطلاق الاجتماع الفني الخليجي لتبادل البصمات والمعلومات الامنية آلياً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك