تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الأثنين 13 صفر 1432 الموافق 17 يناير 2011

سموها تفتتح المبني وتتفقد الفصول والمختبرات اليوم
الشيخة موزا : كلية المجتمع تستكمل النظام التعليمي المنشود

كتب - محمد عبد المقصود

الكلية خير دليل على مشاركة المجتمع في بناء دولة المؤسسات
إضافة نوعية في تشييد صرح مشروعنا التعليمي الوطني النهضوي
وزير التعليم : افتتاح الكلية إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي
تتفضل صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر نائب رئيس المجلس الأعلى للتعليم فتشمل برعايتها الكريمة حفل افتتاح مبنى كلية المجتمع في قطر صباح اليوم.
كما ستقوم سموها بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وعرض فيلم وثائقي عن كلية المجتمع وستقوم سموها بجولة في الكلية تتفقد خلالها الفصول الدراسية والمختبرات العلمية والمكتبة والحاسب الآلي.
واكدت صاحبة السمو في كلمة لها بمناسبة الإعلان عن افتتاح كلية المجتمع ان افتتاح الكلية كصرح تعليمي جديد، جاء استكمالاً للنظام التعليمي الذي ننشده ضمن إطار السياسة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى المتمحورة حول تنمية الإنسان القطري، من خلال الاستثمار في التعليم كأهم مكون في التنمية البشرية، وربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية المستدامة.
وأضافت سموها: أن تكون لمجتمعنا كليته، فهذا بالنسبة لي ولجميع أبناء هذا الوطن، مؤشر عن النضج والوعي والمسؤولية والالتزام مع القدرة على صنع التغيير وتحقيق الارتقاء، إنه خير دليل على مشاركة المجتمع برمته في بناء دولة المؤسسات.
وقالت سموها: إنه لمن دواعي سعادتي أن أعلن اليوم عن تعزيز نسيجنا التربوي بميلاد كلية المجتمع، كإضافة نوعية في تشييد صرح مشروعنا التعليمي الوطني النهضوي، لقد كان إطلاق قدرات الإنسان وتمكينه أساس رؤيتنا الوطنية في سبيل بناء مجتمع المعرفة بهويته وقيمه وجذوره الحضارية، القادر على استيعاب الانجازات العلمية والتكنولوجية المعاصرة.
واضافت: إن وجود كلية مجتمع وطنية يأتي نتيجةً للتنمية الاقتصادية في قطر والاستثمار في العنصر البشري القطري وهي تقوم بدورها في المجتمع القطري وتمنح كل فرد من أبنائها الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم العالي مسارات تعليمية متواصلة للجميع دون استثناءٍ.
وأكد سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي- الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم - أن افتتاح كلية المجتمع في قطر يأتي في إطار التخطيط العلمي لتلبية احتياجات الدولة التعليمية والتربوية كهدف لمنظومة تطوير التعليم في قطر "تعليم لمرحلة جديدة".
وأضاف: إن افتتاح كلية المجتمع في قطر يمثل إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي في البلاد وذلك انطلاقا وتجسيداً لرؤى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حول كيفية التعامل مع مجتمع المعرفة واقتصاد المعرفة من خلال توسيع الخيارات العلمية أمام الإنسان القطري كأهم ثروة ورأسمال بشري ورهان مستقبلي واعد لقطر حتى تتمكن من المنافسة في عالم متغير أصبحت فيه المعرفة وليس رأس المال أهم مكون من مكونات الإنتاجية ومصدراً للقدرة التنافسية على المستوى العالمي.
وسيحضر الافتتاح نخبة من الخبراء من دول المنطقة وخارجها وكبار المسؤولين في الدولة والمجلس الأعلى للتعليم.
ويبدأ برنامج الافتتاح بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم وعرض فيلم وثائقي عن الكلية تليه الكلمة الرئيسية لسعادة سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ثم كلمة الدكتور جورج بوقز – رئيس الجمعية الأمريكية لكليات المجتمع سابقاً.
يأتي افتتاح كلية المجتمع في قطر وفق رؤية انطلقت من تحليل دقيق للواقع المجتمعي ورصد لمخرجاته التعليمية، لتضع بدائل تربوية تجمع بين أفضل الممارسات الأكاديمية الرائدة على المستوى العالمي وبين تعزيز هويتها الوطنية المستمدة من سياقها الثقافي والاجتماعي، وتشارك بفعالية في إنتاج المعرفة وتكييفها ونشرها وهي تهدف لخدمة المجتمع القطري من خلال توفير الفرص للطلاب إما لمتابعة دراستهم للحصول على شهادات جامعية أو للالتحاق بعمل أو وظيفة، وتُسهمُ مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى، في تأسيس العقلية الناقدة، وتكوين الملكات الابتكارية، وبناء التوجهات الاجتماعية، تمهيداً لتكوين كفايات بشرية تلبي مقتضيات تطوير المجتمع وتحقق أهداف رؤية قطر 2030



«المجلس الأعلى» يبحث تطوير التعليم 
إشادة عربية بجهود قطر في تطوير التعليم  
د. شيخة المسند لـ الشرق: أكدت أن جهود الأمير لتطوير التعليم بدأت تؤتي ثمارها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك