تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الأحد 17 رجب 1432 الموافق 19 يونيو 2011

دعا لتطوير المرافق والخدمات وفتح فروع للإدارات .. مواطنون وأعضاء بالبلدي:
توصيات الشورى تنهي معاناة المناطق الخارجية

كتب – عبدالحميد غانم :

طالب عدد من المواطنين وأعضاء المجلس البلدي المركزي وزارة البلدية والتخطيط العمراني والجهات المعنية بسرعة تنفيذ توصيات مجلس الشورى التي أصدرها مؤخراً والمتعلقة بتطوير المدن الخارجية وفتح فروع للإدارات الحكومية.
وأكدوا أهمية تنفيذ التوصيات الخاصة بتحديد الشوارع التجارية في مختلف المناطق وارتفاعات المباني وإنجاز شبكات الصرف الصحي لجميع مناطق الدولة وتأهيل المناطق الجديدة بكافة خدمات البنية التحتية.
وأكد أعضاء البلدي أنهم تقدموا بتوصيات ومقترحات عديدة لوزارة البلدية والتخطيط العمراني والجهات المختصة خلال الدورات السابقة لتطويرالمناطق الخارجية وتحديد الشوارع التجارية وارتفاعات المباني وإقامة مجمع خدمات وفتح فروع للإدارات الحكومية تخفيفا على المراجعين والحد من الزحام الذي تشهده الإدارات الخدمية بالدوحة، وهو ما يدفع كثيرا من المواطنين الى الهجرة الى الدوحة للتمتع بالخدمات والمرافق المتميزة.
واشاروا الى ان تأخر تنفيذ تلك الطلبات يتسبب في معاناة يومية للمواطنين والمقيمين، خاصة ان تأخر انجاز مشروعات المرافق والخدمات الأساسية اصبح أكثر تعقيدا في ظل بطء تنفيذ خطط التنمية الشاملة لتلك المناطق.
توصيات الشورى فتحت أيضا ملف المناطق الخارجية، وما تعانيه من تعثر في خطط التطوير، وأسباب عدم التزام الجهات المعنية بمواعيد التنفيذ، والجزاءات المطلوب توقيعها على الجهات المخالفة لضمان تنفيذ المشروعات الجماهيرية في موعدها.



القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
مشروع تطوير السوق المركزي بحاجة لقرار حاسم من البلدية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك