تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الاربعاء 17 رمضان 1432 الموافق 17 أغسطس2011

توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين قطر وبيلاروسيا

الأمير ولوكاتشينكو استعرضا العلاقات والقضايا المشتركة
اتفاقية للتعاون في مجال التنقيب عن المعادن ومعالجتها ومذكرة تفاهم بين قطر للبترول و"بيلينيفطيكم"
الأمير يقيم مأدبة عشاء تكريماً لفخامة الرئيس الكسندر لوكاتشينكو

الدوحة - قنا:

عقدت بالديوان الأميري مساء أمس جلسة مباحثات رسمية بين دولة قطر، برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجمهورية بيلاروسيا، برئاسة فخامة الرئيس الكسندر لوكاتشينكو .
حضر الجلسة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير .
كما حضر الجلسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء .
وحضر الجلسة من الجانب البيلاروسي سعادة السيد فلاديمير سيماشكو ، النائب الأول لرئيس الوزراء، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي .
جرى خلال الجلسة البحث في العلاقات القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وعقب جلسة المباحثات، شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس جمهورية بيلاروسيا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم . فقد تم التوقيع على اتفاقية تنظيم الخدمات الجوية، وعلى اتفاقية تعاون إعلامي، واتفاقية للتعاون في المجال القانوني، وعلى اتفاقية بشأن إعفاء رعايا الدولتين وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من شرط الحصول على تأشيرة الدخول بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بيلاروسيا .
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين حكومتي البلدين، وعلى مذكرة تفاهم بين مصرف قطر المركزي والبنك الوطني بجمهورية بيلاروسيا ، وعلى مشروع مذكرة تفاهم للتعاون والتبادل الإخباري المشترك بين وكالة الأنباء القطرية "قنا" ووكالة الأنباء البيلاروسية "بلتا" . وتم التوقيع أيضاً على اتفاقية للتعاون في مجال التنقيب عن المعادن والتعدين ومعالجتها بين حكومتي البلدين، وعلى مذكرة تفاهم بين قطر للبترول والهيئة الحكومية البيلاروسية للنفط والكيماويات "بيلينيفطيكم".
وكانت قد جرت لفخامة رئيس جمهورية بيلاروسيا لدى وصوله الديوان الأميري مراسم استقبال رسمي .
وأقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة عشاء في قصر الوجبة أمس تكريماً لفخامة الرئيس الكسندر لوكاتشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق.
حضر المأدبة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير.
كما حضر المأدبة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري وسعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.



قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (14) لسنة 1972 بإنشاء وزارة للشؤون البلدية ووزارة للإعلام
مرسوم رقم (55) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية روسيا البيضاء بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل
اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة القطرية والبيلاروسية
قطر وبيلاروسيا يوقعان اتفاقية لإنشاء لجنة مشتركة بين البلدين

قطر وبيلاروسيا توقعان 9 اتفاقيات ومذكرات تعاون

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك