تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة العرب-   الخميس 28 ذو الحجة 1432 الموافق 24 نوفمبر2011 العدد  8565

جامعة قطر تطلق مبادرة منتدى الطاقة والقانون البيئي

أطلقت جامعة قطر مؤخرا مبادرة منتدى الطاقة والقانون البيئي، في كلية القانون بجامعة قطر بحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للبترول.
ويهدف المنتدى إلى توفير قاعدة للتفاعل بين الأوساط الأكاديمية والمهنية والجهات الحكومية ذات العلاقة وإيجاد حلول قانونية للتحديات المتزايدة في قانون الطاقة وقانون البيئة في قطر والمنطقة.
وتتركز مهام الملتقى بين الأبحاث الأكاديمية والمهنية في مجال الطاقة والبيئة من جهة، والمشاريع الاستشارية ودورات التعليم القانوني المستمر للمتخصصين من جهة أخرى. ويهدف المشروع إلى تزويد الجيل الجديد من القانونيين المتخصصين بالمهارات والخبرات اللازمة استعدادا لتشكيل مستقبل دولة قطر وخارجها.
وأوضح مدير المنتدى روديغر تشيرننغ أن هذه المبادرة تضم القطاعين العام والخاص، وسيسهم هذا المنتدى في تعزيز وضع التشريعات والسياسات بالتعاون مع الوزارات الوطنية والإقليمية والمنظمات الدولية والأوساط البحثية.
وتعليقا على هذه الفعالية قال الدكتور حسان عكور، عميد كلية القانون، إن المنتدى يعتبر ركيزة أخرى هامة في الكلية تهدف لإعداد جيل من الخريجين الذين يمتلكون المعرفة القانونية الخاصة بقانون الطاقة ليكونوا قادرين على قيادة المستقبل في قطر والمساهمة في المحافل الإقليمية والدولية.
وسوف يقيم المنتدى فعاليته التدريبية التخصصية الأولى تحت عنوان «إدارة مخاطر المنازعات التي تنشأ في صناعة النفط والغاز» في ديسمبر 2011. ويعتبر هذا الحدث الذي تم تنظيمه بالتعاون مع رابطة المفاوضين الدوليين للبترول (AIPN)، جزءا من التجمع على نطاق أوسع لقوى الطاقة الصناعية الخاصة بالمؤتمر العالمي للبترول 2012 في الدوحة.
أي معلومات مستقبلية عن المنتدى وفعالياته ستدرج على موقع المنتدى.



مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
مرسوم رقم (55) لسنة 1992 بالتصديق على بروتوكول حماية البيئة البحرية من التلوث الناتج من مصادر في البر
دعوة المؤسسات للالتزام بقانون البيئة رقم "30"
إحالة 180 مؤسسة خاصة للقضاء بتهمة الاعتداء على البيئة
المحكمة تغرم 80 شركة محلية للتعدي على البيئة
البلدية تقدم حاوية سولار صديقة للبيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك