تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق-   الخميس 28 ذو الحجة 1432 الموافق 24 نوفمبر2011

بحضور 24 خبيراً لترسيخ ثقافة استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي..
قطر تشارك في مؤتمر الإعلام الخليجي الأول بالبحرين

المنامة-الشرق:

تشارك دولة قطر في المؤتمر الخليجي الأول في مملكة البحرين السبت المقبل، الذي ينظم نادي الإعلام الاجتماعي العالمي بهدف ترسيخ ثقافة استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بصورة صحيحة، وذلك بمشاركة 24 متحدثا عالميا من بينهم مشاركون من دولة قطر، وحضور أكثر من 100 مشارك، برعاية شركة زين البحرين للاتصالات.
وقال عضو مجلس إدارة النادي - فرع البحرين، ورئيس اللجنة المنظمة، عادل ميمون إن المؤتمر الذي يقام تحت شعار (THINK SOCIAL)، يعتبر من أكبر الفعاليات المتعلقة بوسائل الإعلام الاجتماعي بالخليج خلال العام الحالي.
وتابع ميميون: "سيشارك في المؤتمر 24 متحدثا عالميا، منهم 12 متحدثا وخبيرا دوليا سيقدمون عروضا في مجال الإعلام الاجتماعي، إضافة إلى 12 متحدثا آخرين سيشاركون في جلسات نقاشية مختلفة".
وأضاف، "سيتحدث الخبراء العالميون في مجال الإعلام الاجتماعي، عن أهمية هذا المجال الجديد والحيوي، إلى جانب الحديث عن كيفية التخطيط ووضع الاستراتيجيات اللازمة لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بنجاح تام، سواء بالنسبة للأفراد، الوزارات والمؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص.
ويحتوي المؤتمر على جلستين نقاشيتين، يتحدث الخبراء في أولى هذه الجلسات عن كيفية الانتقال من الإعلام التقليدي إلى الاعلام الجديد ووسائل الاعلام الاجتماعية بصورة صحيحة، بينما تتطرق الجلسة الثانية إلى أفضل الطرق لتقديم محتوى جيد وجاذب عبر وسائل الإعلام الاجتماعية ليصل إلى أكبر عدد من الجمهور.
وكشف رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن التسجيل في المؤتمر فاق التوقعات، خصوصا أنه لم يتم الاعلان عن المؤتمر إلا عن طريق شبكات الإعلام الاجتماعي، حيث سجل لحضور المؤتمر حوالي 100 شخص لغاية الآن.
ومن المتوقع أن يصل العدد الاجمالي للحضور إلى 150 شخصا من رواد الأعمال الشباب والعاملين في مجال الإعلام والعلاقات العامة، إضافة إلى كافة المهتمين بوسائل الإعلام الاجتماعي في المنطقة، حيث يشارك في المؤتمر وفود من الكويت، قطر، الإمارات، والسعودية.
من جهته، قال رئيس نادي الإعلام الاجتماعي العالمي - فرع البحرين، علي سبكار: "إن النادي حرص على تنفيذ هذه الفعالية المهمة في المملكة لتعليم وتدريب رواد الأعمال الشباب والمهتمين على أساسيات وسائل الإعلام الاجتماعي، واستخدامات المواقع الإلكترونية المختلفة، والتخطيط للحملات الإعلامية عبر وسائل الاتصال الاجتماعية، إلى جانب تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.
وأضاف سبكار، إن فرع النادي في المملكة جزء من النادي العالمي. ويقوم بعقد اجتماعات وفعاليات شهرية عامة لجميع فئات المجتمع لتثقيفهم في ما يتعلق بمجال الإعلام والتسويق الاجتماعي وتكونولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى نشر ثقافة الاستخدام الأمثل لوسائل الإعلام الاجتماعي بما يعود بالنفع على المجتمع.
من جانب آخر، أكدت مدير الاتصالات والعلاقات العامة بشركة "زين البحرين" - الراعي الرسمي للمؤتمر - سامية حسين، أن الشركة فخورة برعاية هذا المؤتمر المهم، الذي له تأثير كبير في دعم المجتمع للاستفادة من التطور الحاصل في مجال وسائل الاتصال الاجتماعية حول العالم.

قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (86) لسنة 2007 بالموافقة على إنشاء مركز الدوحة لحرية الإعلام
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1993 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الإعلام والثقافة
وثيقة تأسيس مركز الدوحة لحرية الإعلام
مواطنون: التعديلات تدعم الإعلام الحر والهادف
مشروع قانون الإعلام الجديد يعزز سقف الحرية
ندوة عن قانونية حرية الإعلام غدا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك