تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- السبت 08 محرم 1433 الموافق 3 ديسمبر2011

نسبة البطالة في قطر لا تتعدى 0.5%

الدوحة ـ الراية

استضافت كلية الشؤون الدولية بجامعة جورجتاون في قطر د.ﺃﻨﺎﻨﺜﺎﻜﺭﻴﺸﻨﺎﻥ ﺒﺭﺍﺴﺎﺩ، رئيس البعثة القطرية بشعبة مجلس التعاون الخليجي بقسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي ليلقي محاضرة حول الاقتصاد القطري، وذلك في إطار سلسلة المحاضرات القيمة التي تعقدها الكلية في حرم الجامعة.
شهدت المحاضرة حضوراً جماهيرياً كبيراً، وقدّم د.ﺒﺭﺍﺴﺎﺩ عرضاً تقديمياً حول الاقتصاد القطري القوي والمقومات التي جعلته واحداً من أسرع الاقتصادات نمواً في الشرق الأوسط في هذا العقد وما يواجهه من تحديات.
وفي محاضرته التي حملت عنوان: "قطر.. الأداء الاقتصادي والآفاق المستقبلية والتحديات"، تناول د. ﺒﺭﺍﺴﺎﺩ الحقائق الأساسية التي تجعل قطر محل اهتمام الخبراء الاقتصاديين في كل أنحاء العالم، مستشهداً في كلامه بأحدث الرؤى والبيانات والتوقعات التي صدرت بشأن قطر.
وقال: تمتلك قطر ثالث أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم .. وتبلغ الأصول الخارجية (البنك المركزي وصندوق الثروة السيادي) 150 مليار دولار أمريكي تقريباً، و85.9% من الموظفين في القطاع الحكومي قطريين ولم تتعد نسبة البطالة 0.5% ، كما تمكنت قطر من المحافظة على توازنها الاقتصادي وتجنيبه المصاعب التي واجهت الدول العربية والعالم ككل.
واشار الى ارتفاع المتوسط الحقيقى للناتج المحلي سنويا بنسبة 18% منذ عام 2006 (بمقارنة 9% لدول مجلس التعاون ككل)، لافتا الى إن الأداء الاقتصادي القطري "الممتاز" كان مدعوماً بأسعار الهيدروكربونات المرتفعة التي أسفرت عن اعتماد مالي متزايد على الهيدروكربونات وكذلك عن زيادة في الإقبال على المصروفات الرأسمالية والجارية.
وقال إن مؤشرات السلامة المالية، بداية من الأصول ونسبة كفاية رأس المال والعائد على الأصول وحقوق الملكية وانتهاء بالقروض غير المستخدمة - ظلت إيجابية وكذلك الحال مع المؤسسات غير المالية، غير أن الآفاق الاقتصادية القطرية تتجه بشكل متزايد نحو المخاطر على الرغم من كونها إيجابية.



قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
الدوحة تستضيف ورشة عمل حول البطالة في الخليج
الدوحة تستضيف ورشة عمل لمكافحة البطالة أكتوبر القادم
إنعقاد المؤتمر العربى لحل قضايا التنمية والتشغيل في الدول العربية
الخبراء يطالبون منتدى الدوحة للتنمية بإصدار قرارات فاعلة لمواجهة أزمة البطالة
مسح ميداني للقوى العاملة (87.7 نسبة النشطين اقتصاديا في قطر.. و2.3 نسبة البطالة)
نبحث المناهج المختلفة للقضاء على البطالة
منظمة العمل العربية تناقش تحديات التشغيل والبطالة
معدل البطالة بقطاع التكنولوجيا منخفض في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك