تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-الأثنين 10 محرم 1433 الموافق 5 ديسمبر2011

خطط لتفعيل قطاع الحماية الاجتماعية

بخيتة الدوسري: نسعى لتنفيذ رؤية قطر 2030
الدوحة - الراية :


أكد السيد أحمد النصر الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة تعمل على تنفيذ وتفعيل خطط مشاريع التنمية الوطنية 2011 – 2016 لقطاع الحماية الاجتماعية ، مشيرا إلى سعيها لعقد عدة دورات تدريبية وورش عمل للعاملين والفئات المستهدفة في هذا القطاع.
وأوضح خلال افتتاح فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها إدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة حول "مهارات التميز والعمل الجماعي في تقديم افضل خدمة للعملاء" تفعيلا لاستراتيجية التنمية الوطنية – قطاع الحماية الاجتماعية 2011-2016 وأوضح أن المشروع الحالي يتضمن 4 ورش تدريبية تبدأ من 4 ديسمبر الجاري وتنتهي 9 فبراير 2012 .
وأضاف ان هذه الورش تهدف لرفع قدرات وتنمية مهارات الموظفين وتطوير فرق العمل من مقدمي الخدمة وذلك بمشاركة عدد من موظفي مؤسسات المجتمع المدني وبعض الوزارات بينها العمل والصحة والمجلس الأعلى للأسرة وعدد من المؤسسات المنضوية تحته ووزارة الشؤون الاجتماعية .
وقد افتتحت البرنامج الذي سيستمر حتى الخميس القادم ويشارك فيه "45"من موظفي وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة ، الدكتورة بخيتة الدوسري الرئيس الفني للمشاريع الخاصة بقطاع الحماية الاجتماعية ، حيث ذكرت أن الدورة المذكورة هي بداية سلسلة من الدورات التدريبية التي تعكف الوزارة على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة والتي تسعى من خلالها إلى بناء القدرات في جانب تنمية المهارات والتطوير والتخطيط وذلك بالتعاون مع المركز العربي الأمريكي للتطوير والتدريب .. مؤكدة ان تنظيم الدورة المذكورة يأتي في ضوء تنفيذ وزارة الشؤون الاجتماعية لاستراتيجية الحماية الاجتماعية المتمثلة في مشاريع القطاع الاجتماعي من الاستراتيجية الوطنية.
تحقيق الرؤية الوطنية
وقالت الرئيس الفني للمشاريع الخاصة بقطاع الحماية الاجتماعية ان البرنامج التدريبي موجه لموظفي وزارة الشؤون الاجتماعية وموظفي الهيئات والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة في إشارة منها الى ارتباطهم جميعا برؤية قطر الوطنية 2030 ، ولفتت في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية ان تلك الرؤية الوطنية تربطهم باستراتيجيات كل مؤسسة وكل قطاع في الدولة الأمر الذي يتطلب سير الجميع في خط موحد ليكمل بعضهم البعض واعتبرت مشروع استراتيجية التنمية الوطنية من الخطط الرائدة في دولة قطر.
وأشارت الى ان استراتيجية الحماية الاجتماعية جاءت لتؤكد النهج في العمل على المواءمة بين رؤية قطر الوطنية 2030 عبر بذل الجهود اللازمة لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية من جهة ومن جهة اخرى لتتوحد الوجهة في مواصلة بناء المواطن القطري القادر على المشاركة الفعالة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلاد ومواصلة التطوير وتحقيق المزيد من الشفافية والمساءلة .
وتحدثت د. بخيتة عن ابرز نقاط استراتيجية التنمية الوطنية – قطاع الحماية الاجتماعية 2011-2016 منوهة ان خطط إدارة الحماية الاجتماعية تركز على الفئات الأقل حظا في إشارة منها الى ان عدم الاخذ بأيدي هؤلاء ومساعدتهم يعرض المجتمع الى عدة مشاكل.
وتحدثت الدكتورة بخيتة عن اهم المهارات التي سيكتسبها المشاركون في الدورة مشيرة الى انهم في وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات ذات الصلة لديهم خدمات مقدمة للعملاء لافتة ان المتدربين سيحصلون على مهارات تؤهلهم لتقديم خدمات متميزة للعملاء اهمها بث ثقافة المعرفة بالخدمات والبرامج التي تقدمها الدولة لتحقيق استفادة قصوى منها .
الى ذلك اشار الدكتور عمرو بدران مدير المركز العربي الامريكي للتدريب والتطوير عن تعاونهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة منها مايتعلق بمجال خدمة العملاء وتخطيط وادارة المشروعات وتنمية مهارات المرأة العاملة إضافة الى مجموعة من البرامج الخاصة بتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين وتقييم برامج الخدمة الاجتماعية والتسويق .
وبين الدكتور عمرو ان المشاركين في دورة مهارات التميز والعمل الجماعي في تقديم افضل خدمة للعملاء سيتعرفون على كيفية التعامل مع العملاء وقال انهم ركزوا في تلك الدورة على العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وآخرين يعانون من مشاكل مادية واجتماعية كما تحدث عن مهارات اخرى سيكتسبها المتدربون وهي كيفية العمل ضمن فريق واحد وكيف يمكن ان يتوقع موظف خدمة العملاء احتياجات العميل.



قرار أميري رقم (40) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية
محاضـرة لموظفي الحماية الاجتماعية عن قانون الأحداث 
ورشة حول ثقافة حقوق الإنسان لموظفي وزارة الشؤون الاجتماعية
دورات تدريبية لموظفي الحمايـة الاجتماعية
"الشؤون الاجتماعية" تنظم دورات قانونية لموظفيها
الحماية الاجتماعية تختتم دورة التعامل مع الانحرافات السلوكية
الحماية الاجتماعية تختتم دورة التعامل مع الانحرافات السلوكية
وفد بحريني يتعرف على تجربة قطر في الحماية الاجتماعية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك