تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق-الاربعاء 26 محرم 1433الموافق 21 ديسمبر2011

وزير البلدية رداً على توصيات البلدي:
 منحكم الضبطية القضائية يتطلب إدخال بعض التعديلات على التشريعات

الدوحة-الشرق:

تلقى السيد سعود بن عبد الله ال حنزاب رئيس المجلس البلدي عددا من الرسائل من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني
ردا على بعض التوصيات والمقترحات المقدمة من المجلس
وبشأن منح صفة الضبطية القضائية للسادة أعضاء المجلس والسيد الأمين العام.
أوضح سعادة الوزير بأن الاستجابة للطلب المشار إليه تستلزم إدخال بعض التعديلات على التشريعات التي تناولت تنظيم مسألة الضبطية القضائية، وذلك حتى يتسنى منحها لأعضاء المجلس البلدي المركزي، وقال إن الجهة المختصة بالوزارة ستقوم بدراسة الموضوع بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة وموافاة المجلس بما يستجد بهذا الخصوص.
صيد الأسماك
وبشأن رد وزارة البيئة على توصية المجلس البلدي المركزي والخاصة بقرار تنظيم صيد الأسماك في الدولة. أفادت وزارة البيئة " بأنه سيتم عرض جميع الحالات المذكورة بالتوصية على لجنة الثروات المائية الحية للبت فيها وتقييم وضعها، مؤكدة ان هذا الموضوع يعد من أولويات عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة".
الأمين العام
كما تلقى السيد عبد العزيز الاحمد الامين العام للمجلس عددا من الرسائل الواردة من السيد حمد راشد الكواري المستشار بمكتب رئيس هيئة الأشغال العامة وتضمنت الرسالة الاولى موضوع ترسية المشاريع الاستثمارية حيث أفاد بأنه ومن منطلق حرص الهيئة على تنفيذ البنية التحتية لدولة قطر، فقد تم تقسيم دولة قطر إلى خمسة قطاعات، وبموجب ذلك تمت ترسية عقود هذه المناطق على شركات استشارية تقوم بموجب العقد بحصر جميع احتياجات هذه القطاعات، ومن ثم وضع جدول يضم جميع المشاريع المراد تنفيذها في هذه المناطق ضمن خطة تمتد لخمس سنوات تشمل الإنارة وشبكات الصرف الصحي وأعمال التجميل وشبكات الطرق.... الخ، مشيرا الى انه تم تأجيل طلبات الاعضاء بشأن دوائرهم لمدة ستة أشهر حتى ينتهي كل استشاري من وضع خطة المشاريع، ومن ثم عرضها عليهم، أما فيما يتعلق بطلبات الصيانة للدوائر الانتخابية فيتم إرسالها، حتى تقوم الهيئة بتنفيذها في أسرع وقت ممكن.
رصف الطرق
وبشأن الطلب المقدم من العضو عبد الله بن سعيد السليطي والخاص برصف الشوارع الترابية في منطقتي أسلطة الجديدة والمعمورة. أفاد بأنه سيتم رصف الشوارع الترابية في هذه المناطق في موعد أقصاه 30 /6 /2012م ".
مركز الريان
وبشأن الطلب المقدم من العضو محمد بن حمود ال شافي والخاص برصف مدخل مركز الريان الصحي. أفاد بأنه تم إصدار أمر موقع للمقاول لرصف المدخل بعد التنسيق مع إدارة الكهرباء بعد أخذ الموافقات اللازمة لوجود خط كهرباء ضغط عالي في هذه المنطقة ".
الغانم الجديد
وبشأن الطلب المقدم من العضو حمد بن خالد الغانم والخاص برصف شارع ابن عامر المتقاطع مع شارع المدينة الرياضية. أفاد " بأن شارع ابن عامر يقع ضمن مشروع العزيزية، والذي يقوم الاستشاري بعمل التصاميم التفصيلية له.
كما تلقى الأمين العام رسالة من العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور بوزارة الداخلية بشأن الطلب المقدم من العضو شيخة بنت يوسف الجفيري والخاص بتحويل دواري الثمامة وسلاح الجو إلى تقاطعات مع زيادة المسارات.
حيث أفاد " بخصوص دوار الثمامة فسيتم تحويله إلى تقاطع إشارات، أما دوار سلاح الجو فسيتم إلغاؤه وتحويله إلى جسر، وهذه المشاريع قيد التنفيذ.
كما تلقى رسالة من السيد ناصر سلطان المريخي مدير مكتب وزير البيئة بالوكالة
بشأن الطلب المقدم من العضو حمد بن لحدان المهندي والخاص بالتخييم على شاطئ عريدة في منطقة الذخيرة. حيث أفاد " بأن الوزارة قد أخذت هذا المقترح في اعتبارها ".
مجمع الميرة
وتلقى رسالة أخرى من د. محمد بن ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة بشأن الطلب المقدم من العضو حمد بن هادي البريدي والخاص بإنشاء أفرع لشركة الميرة في عدد من مناطق دائرة الخريطيات. حيث أفاد " بأن الشركة لديها قطعة أرض مخصصة في منطقة العبيب ومنطقة العب، وسوف يتم إدراجهما من ضمن مشاريع الميرة المستقبلية، أما بالنسبة لمناطق أم صلال محمد والخريطيات وجريا جنيحان، فستتم مخاطبة وزارة البلدية والتخطيط العمراني بشأن تخصيص قطعة ارض مناسبة بهذه المناطق لإقامة الفروع عليها.

قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
البلدي" يطالب بمنح أعضائه صفة الضبطية القضائية
 د. زايد مصطفى: مأموري الضبطية القضائية يخضعون لرقابة النيابة العامة 
  د. زايد بني سلمان:مأمورو الضبطية القضائية يخضعون لرقابة النيابة العامة 
برنامج تدريبي عن الضبطية القضائية لمفتشي رخص المباني 
توصية بإلغاء مكافأة الـ 10 % لحاملي صفة الضبطية القضائية  
توصيات الضبطية القضائية على طاولة وزير البلدية 
"البلدي" يطالب بمنح أعضائه صفة الضبطية القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك