تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الخميس 24 ربيع الأول 1433 الموافق 16 فبراير2012

 الغانم: قطر شهدت نهضة قانونية وتشريعية كبيرة
وزراء العدل العرب أشادوا بدعم قطر مبادرة مكافحة الاتجار بالبشر

القاهرة - إبراهيم شعبان :

أكّد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، وزير العدل، أن قطر شهدت نهضة قانونية وتشريعية في كل المجالات على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث أصبحت كل القوانين والتشريعات القطرية حديثة وتُواكب التقدّم والنهضة الشاملة في الدولة، مشيراً إلى أن قطر تقوم بدور رائد في مكافحة الفساد والإرهاب وظاهرة الاتجار بالبشر، وهو ما لفت الأنظار إليها عربيّاً ودوليّاً.
جاء ذلك في تصريحات لـالراية في ختام أعمال الدورة الـ27 لمجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة أمس، قال فيه: إن السادة الوزراء وجّهوا الشكر لدولة قطر على إطلاقها وتبنّيها المبادرة العربية لمكافحة الاتجار بالبشر، ورحّبوا بإنشاء مركز حكم القانون لمكافحة الفساد فى قطر، بالتعاون مع الأمم المتحدة، معتبرين أنه خطوة مهمّة لتفعيل الاتفاقيات العربية لمكافحة الفساد والتصدّي له.
ولفت الغانم إلى الأهمية الكبيرة لهذه الدورة فى الاعتماد على مجموعة ضخمة من القوانين الاسترشادية العربية، من بينها قانون مكافحة الفساد وقانون العمل وقانون التجارة، وهي القوانين التي كانت معطّلة منذ فترة طويلة.
وبخصوص الترحيب العربي بإنشاء مركز إقليمي لمكافحة الفساد في الدوحة قال الغانم إنه سيشهد تفعيل العديد من الاتفاقيات العربية لمناهضة الفساد وتعزيز التعاون بين الجامعة العربية ودول مجلس التعاون الخليجى فى هذا المجال .
وردًّا على سؤال لـالراية بخصوص العمل المستمر لدولة قطر طوال السنوات الماضية لتطوير تشريعاتها وتبنيها برنامجاً لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر، قال الغانم: إن قطر شهدت طفرة حقيقية في مجال القوانين والتشريعات، وقامت بتحديث الكثير من قوانينها لمواكبة النهضة الموجودة فى البلاد، أمّا بخصوص إطلاقها وتبنّيها لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر، فقطر رائدة فى هذا المجال وهذه المبادرة أُطلقت قبل عامين ولقيت قبولاً عربيّاً ودولياً واسعاً، كما أن هناك منظومة متكاملة من التشريعات القطرية التي تعمل على المحافظة على حقوق المرأة والطفل.
وكان سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم قد التقى وزير العدل المصري المستشار عادل عبدالحميد في القاهرة أمس وبحث معه أوجه التعاون القضائي والقانوني بين قطر ومصر.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قطر تشارك في اجتماعات خبراء وزارات العدل والداخلية العرب
الغانم يشارك فى الاجتماع الخليجى لوزراء العدل
قطر تشارك في تطوير أداء مجلس وزراء العدل العرب
الغانم يشارك فى الاجتماع الخليجى لوزراء العدل
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2009 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريينبالمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر
مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك