تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الاثنين ٢٧ فبراير ٢٠١٢

بمشاركة 15 دارسة بالتنسيق مع الكلية الدولية ببريطانيا..
انطلاق دورة تنمية المهارات القيادية للعنصر النسائي في الشرطة
العقيد محمد المري: الدورة استهدفت إعداد وتأهيل القيادات النسائية في الشرطة القطرية

فوزية علي:
انطلقت بقسم الشرطة النسائية بمعهد تدريب الشرطة صباح أمس دورة تنمية المهارات القيادية للعنصر النسائي، التي يعقدها مركز تطوير القادة بالتنسيق مع الكلية الدولية ببريطانيا بمشاركة (15) دارسة: ثماني منهن من رتبتي نقيب وملازم وسبع مدنيات، وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أسابيع وتنتهي في 15 /3/ 2012م.
وأكد العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير معهد تدريب الشرطة في افتتاح الدورة أن وزارة الداخلية وضعت على عاتقها مهمة تنمية مهارات العاملين في الوزارة، مشيرا إلى أن هذه الدورة استهدفت القيادات النسائية في الشرطة القطرية من خلال إعدادها وتأهيلها لتكون قادرة على أداء وظيفتها بكل كفاءة، مؤكدا الدور المهم الذي يلعبه العنصر النسائي في جميع المجالات ودوره الفاعل في مجال العمل الشرطي، حيث أثبتن كفاءة عالية في ما عهد إليهن من مهام في مختلف الإدارات بوزارة الداخلية، متمنيا التوفيق والنجاح للدارسات والاستفادة القصوى من خبرات وتجارب محاضرات الدورة من الكلية الدولية ببريطانيا.
وتهدف الدورة إلى تطوير المهارات القيادية والاستراتيجية ومهارات الإدارة من منظور دولي للعنصر النسائي من ضباط الشرطة والمدنيات العاملات في إدارات وزارة الداخلية المختلفة. واكتساب الدارسات المهارات والمعارف اللازمة لمعالجة القضايا التي تؤثر على متطلبات العمل الشرطي في العصر الحديث.
ويتناول برامج الدورة عدة موضوعات أبرزها: مناقشة وتطوير المهارات القيادية، ورفع وتعزيز الوعي الاستراتيجي، وتوفير فرص للتنمية الشخصية، وتعزيز الشبكات الدولية للشرطة، والتشجيع على اعتماد المبادئ الأخلاقية والتنوع في الشرطة، وتطوير مهارات التفاوض والتأثير لاستخدامها مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين، إضافة إلى تطوير الوعي الاستراتيجي للتغيير التنظيمي،
واستكشاف معمق لنقاط القوة الشخصية والميول والمهارات التي يمكن أن تساعد على التقدم والتنمية، وتطوير التأثير الشخصي والمهني، ومناقشة الدور الذي يلعبه التوجيه والتدريب في نجاح الفرد حتى تكون لديه القدرة على نقل التعلم إلى مكان العمل وتوسيع وتحدي الإمكانات وتحقيق أقصى قدر من الاستفادة منها.
ومن أهم المحاور التي تتناولها الدورة أنماط ومهارات القيادة كقيادة التغيير التي يحتاجها ضباط الشرطة في الارتقاء بمستوى الخدمات، وقيادة الأشخاص، وصناعة القرار، والتفاوض والتأثير، والعمل مع الآخرين، والنظرة الإيجابية والقيم والنزاهة.
وتحاضر في الدورة المحاضرة كيت بروكس من أكاديمية الشرطة الدولية ببرامشل، التي عملت على تطوير برامج تدريبية لدول عديدة في الشرق الأوسط، والمحاضرة كاري بيذر، التي تعمل في مقر قيادة الشرطة البريطانية ومسؤولة عن إدارة المعلومات الاستراتيجية.
 

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحس الأمني النسائية
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة التأسيسية للشرطة النسائية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك