تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-الأربعاء 4 يوليو 2012م – الموافق 14 شعبان 1433هـ

مؤسسة قطر تضع إستراتيجية طويلة المدى لتوظيف القطريين

بوابة الشرق ـــــ غنوة علواني

حققت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع طفرة كبيرة على صعيد جهودها الحثيثة الرامية إلى توظيف القطريين في جميع قطاعات المؤسسة وقد كشفت الإحصائيات التي صدرت مؤخرا عن مؤسسة قطر و المستندة على عدد الموظفين حتى يونيو 2011 أن النسبة المستهدفة بحلول عام 2016 و هي 50% تعد دافعا فعالا في إطار جهود التقطير التي تبذلها مؤسسة قطر . ويحظى الشباب القطري بفرصة لتحقيق آمالهم وطموحاتهم و الإسهام في مسيرة مؤسسة قطر نحو آفاق جديدة من التطور و النجاح . وبناء على هذا فقد وضعت إدارة الموارد البشرية إستراتيجية طويلة المدى ترمي إلى التركيز على جوانب الكم والنوع في عملية توظيف القطريين ودخلت هذه الإستراتيجية حيز التنفيذ الكامل . كما وضعت المؤسسة إستراتيجية تستهدف تخطيط القوى العاملة مدتها 3 سنوات بدأت في العام 2011 ومن المتوقع ان تكتمل في العام 2014 وقد صدق عليها مجلس إدارة مؤسسة قطر ويجري الآن تنفيذها كخطة عمل مرحلية .
وقال السيد راشد النعيمي نائب رئيس مؤسسة قطر للشؤون الإدارية يعد قطاع الشؤون الإدارية القلب النابض لمؤسسة قطر وهو حلقة الوصل بين موظفي المؤسسة وكافة الإدارات التي تقع ضمنها . وقال النعيمي يقع على عاتقنا في القطاع الإداري دعم وتنمية القدرات البشرية وتأصيلها من خلال الاستثمار في رأس المال البشري و التكنولوجيا المبتكرة واحدث ما وصل أليه العصر من وسائل واليات ناهيك عن إبرام الشراكات المتميزة مع صفوة الموئسات ومن ثم إطلاق قدرات الأفراد و الارتقاء بمستويات جودة الحياة.
وقال النعيمي في كلمته التي تضمنها التقرير السنوي الصادر عن قطاع الشؤون الإدارية بمؤسسة قطر تحدونا رؤية تتجسد في أن نتبوا سدة الصدارة ونضحى أرباب الريادة في التميز .
مشيرا إلى أن الرسالة تتبلور في أن نفوق تطلعات عملائنا عبر تذويدهم بباقة من الخدمات المتكاملة التي تتسم بفاعلية التكلفة ونولي اهتماما خاصا بتحسين الخدمات بشكل مستمر وذلك من خلال توجيه الاهتمام نحو ركائز رئيسية أربع تتمثل في التنمية البشرية و التنمية الاجتماعية و التنمية الاقتصادية و التنمية البيئية التي تقوم عليها رؤية قطر الوطنية 2030 التي تعود بدورها بالعديد من الفوائد المنشودة المتمثلة في فتح المجال أمام العديد من قنوات الدخل وضمان الجدوى المستقبلية وإيجاد فرص العمل الواعدة وبناء القدرات و الخبرات المتخصصة .
وأكد السيد النعيمي انه وخلال السنة المالية المنصرمة حثت فرق العمل التابعة للقطاع خطاها نحو الأمام لتنفيذ عددا من المشروعات التي ستؤتي ثمارها وتعود بنفعها على المؤسسة ولسوف يمضي عزمنا مع ركب تلك المسيرة التي تكتنفها التحسينات المستمرة وتنتهج طريقة تتسم بفعالية التكلفة وبغيتها في ذلك دعم الهدف الذي ترنو إليه المؤسسة و المتمثل في وضعها في مصاف المؤسسات العالمية .
وشدد على سعى المؤسسة دائما للحفاظ على اعلي المعايير الممكنة في كل ما نقوم به وبذل قصارى الجهد في دعم شتى عناصر المؤسسة كما وعد بمواصلة المساعي الرامية مؤازرة الإدارة ومراكزها واضعين نصب أعيننا تحقيق أهدافهم وغاياتهم المنشودة .
هذا وقد تضمن التقرير انجازات قطاع الشؤون الإدارية خلال العام المنصرم على صعيد إدارة الموارد البشرية و إدارة الشؤون المالية و إدارة خدمات الدعم وإدارة تكنولوجيا المعلومات وأيضا في مجال إدارة المشتريات وإدارة تطوير العمل




قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
توظيف 2486 شخصا خلال معرض قطر المهني2010

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك