تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الخميس 5 يوليو 2012م – الموافق 15 شعبان 1433هـ - العدد: 8789

توظيف 58 مواطناً بجامعة قطر خلال عام ونصف

كشفت مصادر بجامعة قطر أن عدد القطريين الذين عينتهم الجامعة منذ بداية عام 2011 وصل إلى 58 موظفا وموظفة يشغلون مناصب إدارية وأكاديمية متنوعة.
وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«العرب» إن نسبة القطريين حالياً في الهيئة التدريسية بالجامعة وصلت إلى %50 تقريبا. واعتبرت المصادر هذه النسبة عالية ليس فقط بالنسبة للجامعات، ولكن أيضا مقارنة بالمؤسسات غير التعليمية. ولفتت المصادر إلى أن الجامعة لديها عدد من المبادرات التي تقوم من خلالها بالاستثمار في الكفاءات القطرية بهدف رفع نسبتهم منها برنامج البعثات للطلبة القطريين الذي يهدف لتهيئة القيادات القطرية الجديدة للجامعة وفيه حاليا 39 طالبا يدرسون الماجستير والدكتوراه في بعض من أفضل جامعات العالم، بالإضافة إلى 14 تمت الموافقة على ابتعاثهم وبرنامج الابتعاث لدراسة اللغة الإنجليزية بالنسبة للقطريين الراغبين بالابتعاث لدراسة الماجستير والدكتوراه في الخارج ولكن لم يحققوا المتطلبات بعد.
وأكدت المصادر أنه وفقا للنظم المعمول بها في الجامعة وفي حالة تقارب الكفاءات، فإن الأولوية في التعيين تكون دائماً للقطريين.
وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة للتعيينات بإدارة الموارد البشرية وبالتعاون مع مركز الخدمات المهنية بهدف البحث عن مرشحين قطريين لشغل كافة الوظائف المناسبة بحسب الشواغر الموجودة بالجامعة.
وكشفت المصادر أن الجامعة بصدد طرح برنامج شامل لبناء الكفاءات القطرية يوفر الدعم للأكاديميين والإداريين القطريين في عدة أصعدة أهمها المهارات البحثية والإدارية والقيادية، والتطوير الذاتي من خلال المشاركة بالمؤتمرات وورش العمل وبرامج التدريب.
وقالت «يهدف البرنامج إلى تسريع التدرج الوظيفي والتسلسل المهني بالنسبة للأكاديميين والإداريين القطريين بالجامعة من خلال توفير فرص التطوير المستمر».
وأوضحت أن متطلبات البرنامج تتمثل في أن يعمل الموظف القطري مع رئيس قسمه على رسم خطة التطور الوظيفي التي تشمل الأهداف الوظيفية على مدى 3-5 سنوات بالإضافة للأنشطة المقترحة بالنسبة للسنة الأولى وبعد اعتماد الخطة من قبل الجهات المختصة يتولى المشرفون على برنامج بناء الكفاءات القطرية متابعة الخطة بما في ذلك الدعم المالي لخطة التطوير المهني الشخصية.
وأشارت المصادر إلى أنه يضاف إلى كل ما سبق توفير الجامعة للتدريب والتطوير المستمر للقطريين حتى وهم في مراحل الدراسة الأولى حيث يعمل حاليا حوالي 700 طالب وطالبة بنظام العمل الجزئي الذي أقرته الجامعة منذ سنوات ويهدف إلى تدريب الطلاب وتطوير مهاراتهم.
وضربت المصادر عدة أمثلة عن دعم الجامعة لمنتسبيها القطريين ممن أثبتوا كفاءتهم فقامت الجامعة بالاستثمار فيهم لتعزيز كفاءاتهم وترقوا وتعينوا في مواقع قيادية في الجامعة خلال سنوات معدودة منهم د.خالد ناجي مساعد نائب رئيس الجامعة للمرافق الجامعية وتكنولوجيا المعلومات وسارة المري مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الإدارة وآمنة الأنصاري مدير إدارة الخدمات الإدارية وعبدالله الشنظور مدير إدارة الخدمات الطلابية وسعيد العذبة مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والجازي المري مدير إدارة شؤون الطلاب وناصر المري مدير إدارة القبول ومحمد السعدي مدير إدارة الموارد البشرية.




قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
توظيف 2486 شخصا خلال معرض قطر المهني2010

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك