تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

انتخابها عضوا فى مجلس الاستثمار
قطر رئيسا لمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي

كتب - هيثم القباني:

وافق اتحاد البريد العالمي على رئاسة قطر لمجلس إدارة الاتحاد أمس وتم اختيار أربعين دولة أخرى بالانتخاب لتشكل أعضاء المجلس من بينها أربع دول عربية هي مصر والكويت والمغرب والسعودية والسودان، كما تم التصويت لاختيار أربعين عضوا لمجلس الاستثمار التابع للاتحاد مشتملا على ست دول عربية هي مصر وقطر والجزائر والسعودية والكويت وتونس والإمارات.
وسيتم تحديد رئيس مجلس الاستثمار خلال اجتماع المجلس يوم الاثنين القادم.
ويلتقي مجلس الإدارة سنويا في مقر اتحاد البريد العلمي سنويا في برن بسويسرا لضمان استمرارية عمل الاتحاد بين مؤتمر وآخر كما أنه يشرف على أنشطة الاتحاد وكذلك دراسة القضايا القانونية والتشريعية والإدارية، فضلا عن قدرة المجلس على اتخاذ إجراءات يراها ضرورية لحل المسائل الملحة مثل الميزانية والحسابات الخاصة بالاتحاد، كما يختص مجلس الإدارة بتنسيق ودعم كافة أشكال المساعدات بين الدول الأعضاء.
كما يعتبر مجلس الاستثمار هو الهيئة الفنية والتشغيلية لاتحاد البريد العلمي حيث يلتقي أعضاؤه سنويا بمقر الاتحاد في سويسرا.
وتتوزع مقاعد أعضاء مجلس الإدارة الـ 40 على المجموعات الجغرافية فى العالم منها 8 مقاعد لنصف الكرة الارضية الغربي و5 مقاعد لأوروبا الشرقية وشمال آسيا و6 مقاعد لأوروبا الغربية و10 مقاعد لجنوب آسيا واقيانوس و11 مقعدا لأفريقيا .
فيما يلي أسماء الدول التي فازت بعضوية مجلس إدارة الاتحاد العالمي للبريد برئاسة دولة قطر:
الارجنتين، استراليا، البرازيل، بلغاريا، بنجلاديش، بوركينا فاسو، بربادوس، البرازيل، كندا، الكنغو، فرنسا، الجابون، كوستاريكا، الاكوادور، مصر، الهند، ايطاليا، اليابان، جمهورية كوريا، الكويت، المكسيك، المملكة المغربية، النرويج، باكستان، المملكة العربية السعودية، جنوب افريقيا، السودان، تنزانيا، تايلاند، تركيا، أوغندا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الامريكية، فيتنام، بولندا، رومانيا، البرتغال، روسيا، اليونان، كوت ديفوار.
يذكر أن مؤتمر اتحاد البريد العالمي بالدوحة عقد أمس انتخابات على مقعد رئيس الاتحاد والذي فاز به الكيني بشار حسين، وفاز بمنصب نائب الرئيس سويسري.
بعد انتخابه مديراً عاماً لاتحاد البريد الكيني بشار حسين :

قانون رقم (14) لسنة 1990م في شأن تنظيم أعمال البريد
قانون رقم (4) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1990 في شأن تنظيم أعمال البريد
مرسوم رقم (64) لسنة 1991 بالتصديق على الوثائق التي أسفر عنها المؤتمر العشرون للاتحاد البريدي العالمي
مرسوم رقم (38) لسنة 2001 بالتصديق على الوثائق التي أسفر عنه المؤتمر الثاني والعشرون للاتحاد البريدي العالمي
قرار وزير المواصلات والنقل رقم (3) لسنة 1994 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1990 في شأن تنظيم أعمال البريد
قطر نائبا لرئيس مجلس ادارة اتحاد البريد العالمي
قطر رئيسا لمؤتمر اتحاد البريد العالمي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك