تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الإثنين 15 أكتوبر 2012م – الموافق 29 ذو القعدة 1433هـ

اختتم أعماله في الدوحة أمس
إشادة واسعة بنجاح مؤتمر البريد العالمي

الدوحة - قنا:

أسدل الستار بالدوحة أمس على فعاليات "المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي" الذي استمر نحو ثلاثة أسابيع وسط مشاركة كبيرة للدول الأعضاء في الاتحاد من وزراء ومسؤولي هيئات البريد الى جانب ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية .
وشهد المؤتمر الذي احتضنه مركز قطر الدولي للمؤتمرات إطلاق استراتيجية الدوحة البريدية 2016/2013 التي تهدف إلى تعزيز الأبعاد المادية والإلكترونية والمالية للشبكة البريدية العالمية وضمان تطور القطاع البريدي لتلبية احتياجات المستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم ولعب دور فاعل في الاقتصاد العالمي مع الأخذ في الاعتبار العديد من التحديات والظواهر التى تواجه قطاع البريد، بما في ذلك العولمة، وتحرير السوق، والمنافسة، والتبادلات الإلكترونية، ونهوض التكنولوجيات الجديدة، وغيرها.
كما أطلق اتحاد البريد العالمي رسمياً وعلى هامش المؤتمر خدمة "دوت بوست" التي تواكب التطور التكنولوجي الراهن وتوفر للمستثمرين البريديين منصة لتطوير الخدمات الإلكترونية وتوصيلها بالشبكة البريدية العالمية، كما أنها تزيد من أمن المبادلات والمدفوعات وتسمح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتطوير التجارة الإلكترونية عبر الحدود وتوفير خدمات الحكومة الإلكترونية.
وفي كلمته خلال الجلسة الختامية، أكد السيد عبد الرحمن علي العقيلي، رئيس المؤسسة العامة للبريد رئيس مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الخامس والعشرين نجاح المؤتمر في الخروج بنتائج هامة. وعزا ذلك إلى التحضير الجيد والتنسيق الكامل بين بريد قطر والمكتب الدولي للاتحاد وإرادة الوفود المشاركة التى عالجت المسائل المطروحة بروح التعاون والموضوعية والبحث الدائم عن الحلول المرضية والمفيدة للمجتمع البريدي.
وقال إن المؤتمر الذي تفضل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد، بافتتاحه يوم 24 من سبتمبر الماضي جاءت نتائجه منسجمة مع تطلعات وأمنيات المشاركين التى عبروا عنها خلال الافتتاح.
وأضاف أن: هذه النتائج التاريخية للمؤتمر تضعنا على المسار السليم وفي الاتجاه الصحيح من أجل العمل خلال السنوات الأربع القادمة على تنفيذ القرارات والأحكام والتوصيات التي توصلتم إليها لتعود بالفائدة على المجتمع الدولي.
وأكّد السيد العقيلي أن القرارات والأحكام والتوصيات التى صدرت عن المؤتمر تهدف فى مجملها إلى تكييف النصوص القانونية للمنظمة حتى تتلاءم مع التطورات الجديدة ووضع سياسات تهدف إلى تحسين وتنظيم أنشطة الهياكل المكونة للمنظمة ما يسهل العمل لها ويرفع من مردوديتها لصالح الخدمة البريدية. وقال: هذا ما يبشر بمستقبل أفضل للاتحاد البريدي العالمي وأعضائه.
ونوّه بأن الجهود التي بذلت أثمرت إقرار استراتيجية الدوحة البريدية التى رسمت أهدافاً مدعمة ببرنامج عمل لكل الأطراف المعنية بغية تحقيق تطلعات المجتمع البريدي العالمي والدفع بالشبكة الدولية لمستوى أفضل وتجنيد القدرات الدولية لبلوغ هذه الغاية تحت رعاية السلطات العليا المسؤولة عن قطاع البريد.
وأوضح أن الاستراتيجية تلقت دعماً قوياً من الوزراء المسؤولين عن البريد خلال الندوة الوزارية التى عقدت ضمن فعاليات المؤتمر يوم 8 أكتوبر الجاري، لافتاً الى أن الندوة كانت ثرية بالأفكار ما عزز مشروع الوثيقة الأولية بأفكار عميقة ونقاش رفيع المستوى.
ورأى رئيس مؤتمر اتحاد البريد العالمي أن من أهم النتائج التي خرج بها المؤتمر انتخاب أعضاء مجلسي الإدارة والاستثمار ورؤسائهما وكذلك انتخاب المدير العام للمكتب الدولي ونائبه ورئيس اللجنة الاستشارية.
وهنأ بهذه المناسبة السيد بشار حسين، المدير العام الجديد؛ والسيد باسكال كليفاز، نائب المدير العام؛ والسيد تابرونيس، رئيس مجلس الاستثمار؛ والسيد برسكوط، رئيس اللجنة الاستشارية؛ وعميد المؤتمر وكل الأعضاء في الأجهزة المذكورة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق. كما تمنى التوفيق للمسؤولين السابقين.
وأكّد أن دولة قطر التى استضافت المؤتمر، بصفتها رئيسة لمجلس إدارة الاتحاد للفترة القادمة، لن تتوانى في تحمل مسؤولياتها خلال السنوات الأربع القادمة، معرباً عن شكره وتقديره لكافة الذين ساهموا في نجاح المؤتمر من متطوعين ومنظمين وموظفين ومسؤولي مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومسؤولي المكتب الدولي للاتحاد وأعضاء الوفود وغيرهم .
من جانبه، عبّر السيد إدوارد دايان، المدير العام السابق لمكتب الاتحاد البريد العالمي؛ ونائبه المنتهية ولايته السيد وونغ جوازنغ؛ والسيد اجلالي عنتري، عميد المؤتمر عن شكرهم وتقديرهم لدولة قطر على حسن التنظيم والاستضافة، مؤكدين أن هذا المؤتمر يعد علامة فارقة في تاريخ مؤتمرات الاتحاد.
وقال السيد دايان إن مؤتمر الدوحة حقق نجاحاً كبيراً وإنه ليس كسابقيه من المؤتمرات، معرباً عن شكره لدولة قطر والمؤسسة العامة للبريد "قطر" التي بذلت كل جهد من أجل تهيئة ظروف ممتازة للعمل والخروج بالنتائج المرضية. كما شكر ممثلي الدول الأعضاء على مشاركتهم النشطة فى المؤتمر وأعضاء مكتب الاتحاد العالمي للبريد.

قانون رقم (14) لسنة 1990م في شأن تنظيم أعمال البريد
قانون رقم (4) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1990 في شأن تنظيم أعمال البريد
مرسوم رقم (64) لسنة 1991 بالتصديق على الوثائق التي أسفر عنها المؤتمر العشرون للاتحاد البريدي العالمي
مرسوم رقم (38) لسنة 2001 بالتصديق على الوثائق التي أسفر عنه المؤتمر الثاني والعشرون للاتحاد البريدي العالمي
قرار وزير المواصلات والنقل رقم (3) لسنة 1994 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1990 في شأن تنظيم أعمال البريد
قطر نائبا لرئيس مجلس ادارة اتحاد البريد العالمي
قطر رئيسا لمؤتمر اتحاد البريد العالمي
توصيات مؤتمر البريد تحقق طفرة عالمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك