تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية- السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٣ محرم ١٤٣٤ هـ

منتدى عالمي للضمان الاجتماعي بالدوحة العام القادم

الدوحة ـ الراية :

شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الثاني عشر لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وترأس وفد دولة قطر سعادة السيد تركي بن محمد الخاطر رئيس الهيئة وعدد من كبار مسؤولي الهئية و مديري الإدارات.
عقد المؤتمر بناء على دعوة موجهة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واستضافته المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية بالرياض - وذلك برعاية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية.
وعلى هامش الاجتماع تم تكريم أربعة أشخاص قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالسعودية بترشيحهم لعام 2012 وذلك نظير خدماتهم في مجال التأمينات الاجتماعية والتقاعد المدني، ومنهم اللجنة الفنية الدائمة لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية حيث يوجد للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بدولة قطر ممثلون عنها في هذه اللجنة التي تم تكريمها.
واتخذ الاجتماع عددا من التوصيات والقرارات منها استعراض الإحصائيات الخاصة بالاشتراكات لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية ومتابعة ماتم سداده من المبالغ الخاصة بالاشتراكات لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية. وتحديد ضابط اتصال مختص من جميع أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بخصوص متابعة تحصيل الاشتراكات المطلوب سدادها.
وإنشاء موقع إعلامي إلكتروني خاص بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية وذلك للبدء في المستقبل بتبادل البيانات آلياً بالطريق المباشر بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية.
كما تم تحديد الجهات الكفيلة بتنفيذ النظام الموحد للعسكريين والتنسيق مع الجهات المعنية بتطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكرين العاملين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واعتماد توصيات الندوة الدورية التاسعة التي عقدت بدولة الكويت خلال الفترة من 20-21 مارس 2012م بعنوان ( هيكلة المزايا والمنافع لأنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية وتعميمها على أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس للاسترشاد بها والاستفادة من تلك التوصيات. واعتماد البرنامج الزمني لاجتماعات اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية لعام 2013م. واعداد ورقة عمل من أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الإجتماعية، وذلك بإضافة محور يعني باستثمار انعقاد المنتدى العالمي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ( ISSA) في دولة قطر لعام 2013 بما يخدم التأمينات الاجتماعية في دول المنطقة عبر تقديم ورقة عمل بذلك، تركز على خصائص وجوانب احتياجاتها بهذا الشأن.
وبلغ عدد المؤمّن عليهم من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في الدولة مقر العمل حتى نهاية الربع الثالث من عام 2012 ( 11.476 ) مستفيدا من تغطية نظام مد الحماية التأمينية منذ تطبيقه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي القطاع الأهلي.

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (33) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1984 في شأن تقاعد الموظفين المدنيين
قانون جديد للتأمينات الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك