تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الأربعاء ٢٠ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٠ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-العدد : 9019

«العمل» تُصدق على 32 ألف معاملة خلال يناير

أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة علاقات العمل بوزارة العمل أنه قد تم تصديق 32209 معاملات لعقود مسجلة، وتسجيل بيانات 12121 عقدا لمراجعين في جميع فروعها (الرويس والمنتزه والصناعية والوكرة الخور)، خلال شهر يناير الماضي.
وأوضح التقرير ذاته أن تذاكر السفر أخذت قسطا كبيرا من الشكاوى، إذ بلغت 636 شكوى، تليها الأجور المتأخرة بـ613 شكوى ومكافأة نهاية الخدمة بـ548 شكوى، وبدل إجازة بـ522 شكوى، وأجر العمل الإضافي بـ19 شكوى، وعدم توفير عمل للعامل بـ3 شكاوى. كما تلقت الإدارة 778 شكوى عمالية مسجلة، سويت منها 527، وحفظت 154 شكوى، ورفع للقضاء 97 شكوى، ولم تُسجل أي شكوى قيد البحث والمتابعة وتحت الدراسة. وتتولى إدارة علاقات العمل تلقي وقيد ودراسة الشكاوى وتسوية المنازعات العمالية ودياً وإحالتها للقضاء إذا تعذر ذلك طبقاً للقانون، والتصديق على عقود العمل والشهادات والمستندات الخاصة بالعمل، وتوعية العمال وأصحاب العمل بأحكام التشريعات العمالية، وتقديم الاستشارات المتعلقة بها.


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
توظيف 2486 شخصا خلال معرض قطر المهني2010
توظيف 65 مواطناً خلال أسبوع
توظيف 58 مواطناً بجامعة قطر خلال عام ونصف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك