تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 11 ابريل 2016

نوّه بالإنجازات الاقتصادية والتعليمية والتنمية البشرية..
رئيس الشورى:قطر حقّقت نهضة شاملة في كافة القطاعات
خطوات كبيرة للأمام في حقوق الإنسان وتعزيز دور المرأة ومكانتها
مواقف قطر ثابتة في مناصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة

القاهرة - قنا:
أكّد سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى، أهمية اجتماع مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في دورته الثالثة والعشرين، مشيراً إلى أنه يكتسب أهمية قصوى لانعقاده في ظلّ ظروف إقليميّة ودولية بالغة الدقة يمرّ بها العالم العربي، الذي يواجه فيها تحديات جساماً تفرض بحثها ونقاشها بعناية وإيجاد أنجع السبل لمعالجتها، بتوحيد المواقف وتوافق الرؤى.
وأكّد الخليفي، في كلمته خلال أعمال المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي انطلقت أعماله أمس بمقرّ الجامعة العربية، أهمية التضامن العربي وتعميقه وتضافر الجهود لتعزيز التآخي والتلاحم وتنقية الأجواء.. وأن يسود دوله الأمن والاستقرار، وتطوير العمل البرلماني المشترك والعبور به إلى آفاق أرحب"، معرباً عن أمله بأن تكلل جهودنا لما فيه تحقيق المزيد من التطوّر والنماء للشعوب العربية وبما يعزّز مسيرة اتحادنا العريق التي قطعت أشواطاً كبيرة نحو تنفيذ الأهداف المناطة به.
وقال سعادة رئيس مجلس الشورى "لا ريب أنه في مقدمة هذه التحديات القضية الفلسطينية التي ستظلّ قضية العرب والمسلمين الأولى، وما يعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق من ممارسات إسرائيلية وحشية وقتل ودمار واعتقالات، وانتهاك إسرائيلي سافر لحرمة المسجد الأقصى وكذلك إحداث تغيير في المعالم الجغرافية والسكانية لمدينة القدس ومصادرة الأراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات عليها".
وأضاف الخليفي قائلاً "ومن هذا المنبر نطالب كبرلمانيين بالعمل على ضمان استمرار الدعم للشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للضغط على إسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وصولاً لتحقيق السلام العادل وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وأشاد الخليفي بمواقف دولة قطر الثابتة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" في مناصرة الشعب الفلسطيني ومواصلة تقديم العون له والدفاع عن قضيته العادلة لنيل حقوقه المشروعة في كافة المحافل الدولية.
وحول الوضع في اليمن، أعرب الخليفي عن "إشادته بعملية إعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الأمن والاستقرار إليه والدفاع عن أمن وسلامة دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أهمية الحل السياسي وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".
وقال الخليفي "أما عن الإرهاب فهو الخطر الذي لا دين ولا وطن له ويتنافى مع كل القيم والمبادئ والأديان والشرائع السماوية، ويتعين على العالم أجمع التصدي له ومحاربته وبذل كل الجهود لاستئصاله من جذوره وتجفيف منابعه".
وأضاف سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي قائلاً "إنه يتحتم علينا عدم الخلط بين المقاومة المشروعة من أجل التحرّر وبين الإرهاب، فالمقاومة هي نتيجة كل عدوان أو احتلال ضد الشعوب".
وبالنسبة للتنمية المستدامة في العالم العربي، قال الخليفي "إنها تتطلب وضع برامج وخطط موحدة لترجمتها على أرض الواقع ومنها توفير حياة أفضل لأبنائه ونشر التعليم والثقافة وزيادة الرعاية الصحية مع المحافظة على البيئة، فالتنمية هدف أسمى تنشده الشعوب كوسيلة لرفع مستويات معيشتها".
وأشار الخليفي إلى أن "دولة قطر قد خطت إلى الأمام خطوات كبيرة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والتنمية البشرية والاجتماعية وحقوق الإنسان وإقامة مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع ، كما أنها حقّقت نهضة شملت كافة القطاعات وعمت أرجاء البلاد بفضل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأعرب رئيس مجلس الشوري عن أمله بنجاح هذا المؤتمر في بلوغ أهدافه ومقاصده من دعم للتضامن العربي وتكثيف التعاون والتنسيق بين المجالس العربية تعزيزاً للعمل البرلماني العربي المشترك والتوصل إلى قرارات وتوصيات بناءة حول مجمل قضايانا الأساسية لتعود بالنفع والخير على أمتنا العربية لما يجمع بينها من خصال وروابط وآمال واحدة.
كانت أعمال المؤتمر الـ 23 للاتحاد البرلماني العربي انطلقت أمس بمقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور رؤساء البرلمانات العربية، والذي يستمرّ لمدة يومين، حيث يترأس وفد دولة قطر في أعمال الاجتماع سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى.
يناقش المؤتمر، جدول الأعمال الذي يتضمن عدة بنود، منها تقرير كلّ من الرئيس والأمين العام، وتقارير الدورات /18،16،15،14/ للجنة التنفيذية للاتحاد، بالإضافة لمداخلات السادة رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود حول الوضع العربي الراهن، كما سيتناول المؤتمر النشاط الدولي والإقليمي للاتحاد. كما سيتمّ خلال المؤتمر، تكريم مرزوق الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي السابق ورئيس مجلس الأمة الكويتي، وكذلك فيصل الشايع ممثل رئيس اللجنة التنفيذية ووكيل الشعبة البرلمانية الكويتية.

الدستور الدائم لدولة قطر

مرسوم رقم (6) لسنة 1964م بتحديد مقر اجتماع مجلس الشورى

الكواري: ننتظر تحويل مشروعات قوانين الوزارات الجديدة للشورى

أكاديميون لـ«العرب»:قطر تشهد نهضة متجددة وشاملة

 الغانم: قطر شهدت نهضة قانونية وتشريعية كبيرة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك