تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 14 يوليو 2016م

متطلبات جديدة لتجديد ترخيص مزاولة المهن الصحية
أبرزها تطبيق شرط التطوير المهني المستمر
منع الممارس الصحي من ممارسة المهنة إذا لم يجدد ترخيصه

كشف المجلس القطري للتخصصات الصحية عن المتطلبات الإلزامية الجديدة لتجديد ترخيص مزاولة المهنة في دولة قطر، موضحا ضرورة استيفاء متطلبات التطوير المهني المستمر من قبل جميع الممارسين الصحيين المرخصين، وذلك من خلال المشاركة في أنشطة التطوير المهني المستمر وفقا للوائح والقوانين الخاصة بإدارة الاعتماد بالمجلس لتجديد ترخيص مزاولة المهنة.
ودعا المجلس جميع الممارسين الصحيين إلى استكمال المتطلبات السنوية الفئوية ومتطلبات دورة التطوير المهني المستمر، بالإضافة إلى الاحتفاظ بسجلات أنشطة التطوير المهني المستمر في الحساب الشخص الالكتروني، محذرا في السياق ذاته من أن الممارسين لن يتمكنوا من تقديم طلب تجديد الترخيص في حالة عدم إتمام تلك الخطوة بنجاح.
واشارت مصادر مطلعة بالمجلس لـ "الشرق" إلى أهمية إتباع الممارس الصحي اللوائح والقوانين الخاصة بإدارة التسجيل لتجديد ترخيص مزاولة المهنة، منوهة بأهمية إتمام المستندات المطلوبة، التي تتضمن: نسخة من جواز السفر ساري المفعول، نسخة من البطاقة الشخصية القطرية، صورة شخصية حديثة، نسخة من فحص الدم، نسخة من دورة الإنعاش القلبي الرئوي، خطاب العمل.
وحذر المجلس من عدم تمكن الممارس الصحي الذي لم يستكمل إجراءات تجديد ترخيصه من ممارسة المهنة في دولة قطر، مبينا أن الممارس الصحي يتوجب عليه في هذه الحالة إجراء إعادة تقييم جديد وفقا للوائح والقوانين المتبعة في المجلس.
وذكر المجلس أن الإجراءات الجديدة تأتي ضمن مساعيه لمواكبة الممارسين المرخصين أحدث المعلومات الطبية والعلمية، وتمتعهم بالكفاءة المهنية المطلوبة، مؤكدا سعيه لضمان سلامة المرضى وجودة الخدمات الصحية المقدمة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1991 في شأن تنظيم مزاولة المهن الطبية المساعدة 
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1998بشأن اللجنة الدائمة للتراخيص بوزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
تراخيص مزاولة مهنة للعاملين بالقطاع الطبي الخاص 
ربط تراخيص مزاولة المهن الصحية بالمؤهلات العلمية 
تراخيص مؤقتة للممارسين الصحيين بالمنشآت التي مازالت قيد الترخيص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك