تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 9 أبريل 2017م

جهات العمل الخاصة لا تتحمل أي أعباء...
صيادلة لـ الراية:شروط تجديد الترخيص صعبة ومكلفة مادياً
رواتبنا ضعيفة ولا نطيق أعباء إضافية
80 نقطة لتجديد الترخيص كل سنتين

كتب - عبدالمجيد حمدي:
شكا عدد من الصيادلة في القطاع الخاص من شروط ومعايير تجديد تراخيص مزاولة المهنة التي حددتها وزارة الصحة لجميع الممارسين الصحيين بالدولة ومن بينهم الصيادلة لافتين إلى أن المعايير الحالية صعبة وتكلفهم الكثير من الأموال في حين أن الجهات التي يعملون بها لا تتحمل أي أعباء مالية ولا تقدم لهم أي مساعدة من أي نوع في هذا الإطار.
وقالوا لـ الراية إن معايير وزارة الصحة تقضي بحصول الطبيب الصيدلي على 80 نقطة لتجديد الترخيص كل عامين موضحين أن هذه النقاط موزعة ما بين مواقع علمية معتمدة على الإنترنت وهو الأمر الذي لا يجد الكثيرون فيه صعوبة وبين ضرورة حضور مؤتمرات أو محاضرات علمية في مجال تخصصهم وهذا هو الأمر الصعب.
محاضرات مدفوعة
وأوضحوا أن مسألة التسجيل في مؤتمر وحضوره يكلفهم الكثير من الأموال حيث إن معظم هذه المؤتمرات والمحاضرات والورش العلمية تكون مدفوعة الأجر وبالتالي فإن التسجيل والحضور في مثل هذه الأحداث العلمية لتجميع النقاط المطلوبة يكلفهم أموالا كثيرة.
وطالبوا وزارة الصحة بأن تلزم الجهات الطبية الخاصة بتحمل التكاليف التى يدفعها الصيادلة لحضور المؤتمرات حيث إن رواتبهم ضعيفة ولا تتحمل أي أعباء إضافية فضلا عن ضرورة أن يحصل الصيدلي على التفرغ اللازم لحضور المؤتمر العلمي المطلوب لجمع النقاط حتى يحصل على الترخيص المطلوب للعمل.
15 جهة توفر دورات تعليمية حتى نهاية العام
أكد مصدر بوزارة الصحة أن مسألة توفير البرامج والدورات العلمية اللازمة للصيادلة وغيرهم من الممارسين في المجال الصحي ليست بالأمر الصعب على الإطلاق لافتا إلى أن هناك 15 جهة مختلفة ما بين حكومية وخاصة وشبه حكومية سوف تقدم دورات علمية وورش عمل متخصصة في العديد من المجالات الطبية على مدار الأشهر القليلة المقبلة وحتى نهاية العام.
وأوضح لـ الراية أن الجهات التي توفر هذه الدورات التعليمية تشمل كلية شمال الأطلنطي ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومركز السدرة للطب والبحوث.



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983 بتنظيم مهن الصيدلة والوسطاء ووكلاء مصانع وشركات الأدوية
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1991 في شأن تنظيم مزاولة المهن الطبية المساعدة 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1998بشأن اللجنة الدائمة للتراخيص بوزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مقاضاة مقيم بتهمة مزاولة مهنة الصيدلة دون ترخيص
ربط تراخيص مزاولة المهن الصحية بالمؤهلات العلمية 
تراخيص مؤقتة للممارسين الصحيين بالمنشآت التي مازالت قيد الترخيص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك