تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 27 نوفمبر 2017م

صندوق الزكاة يقدم مساعدات بقيمة 18 مليون ريال خلال أكتوبر

العرب - متابعات
بلغت قيمة المساعدات التي قدمها صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر أكتوبر الماضي مبلغ (17,903,953) ريالاً قطرياً، وذلك في إطار المساعدات التي يقدمها الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديه، الذين يتجاوز تعداد ملفاتهم العشرين ألف ملف.
وأوضح الصندوق أن هذه المساعدات تم توزيعها على المستحقين، وتضمنت المساعدات الدائمة التي تقدم شهرياً، أو المساعدات المقطوعة وهي المرتبطة بحاجات معينة وظروف طارئة للمستحقين وتصرف لمرة واحدة حسب الحاجة.
وأضاف صندوق الزكاة أن هذه المساعدات تصرف لمستحقيها وفقاً للضوابط الشرعية وبعد اتخاذ إجراءات البحث الاجتماعي المكتبي والميداني اللازمة لطالبي المساعدة، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الرسمية بالدولة ذات الصلة، ومن ثم تعرض الملفات مكتملة على لجان المساعدات لتقدير الحاجة الحقيقية لطالبي المساعدات، وذلك لضمان وصول زكاة أهل قطر إلى المستحقين الفعليين.
من جهة أخرى بحث صندوق الزكاة خلال شهر أكتوبر (695) حالة لطلب المساعدة، توزعت على (444) حالة في فرع الرجال و(251) حالة في الفرع النسائي، وقد اشتملت الملفات التي تم بحثها على (168) حالة جديدة، بينما الأخرى لحالات مساعدة سابقة.
وأجرى الباحثون متابعات لـ (214) حالة لتجديد المساعدة المنتهية، ودراسة (242) تقريراً لطلبات المساعدة المقطوعة، وتم إجراء (71) بحثاً ميدانياً لمحل إقامة الأسرة.
ويهدف البحث الاجتماعي والميداني الذي يجريه الصندوق على طلبات المساعدة، التأكد من استحقاق طالبي المساعدة وضمان وصول زكوات أهل قطر إلى مستحقيها.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك