تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء  20 مارس 2019م

لجنة التعليم بغرفة قطر تناقش
آلية تحديد رسوم المدارس الخاصة وتحصيل المصاريف المدرسية

الدوحة - بوابة العرب
عقدت لجنة التعليم بغرفة قطر اجتماعا برئاسة الدكتور جبر فضل النعيمي مفوضاً من سعادة السيد / محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس اللجنة.
وناقشت اللجنة عدد من الموضوعات من أهمها الأثار المترتبة على تعميم وزارة التعليم والتعليم العالي بشأن التعيميم رقم (6) والخاص بالإلتزام بالتسلسل التعليمي لاعتماد الشهادة الثانوية العامة، وأنظمة ترفيع الطلاب، وقد اتفق الحضور على إعداد مذكرة يتم رفعها إلى الجهات المعنية بوزارة التعليم والتعليم العالي للعمل على اتخاذ تدابير من شأنها المحافظة على ما حققه الطلاب خلال هذا العام. و ناقش كذلك موضوع مكان إجراء الامتحانات، خاصة أن النظام البريطاني يسمح بإلتحاق الطالب بمركز معتمد للاختبارات دون التقيد بالمدرسة التي يدرس بها بشرط ان لا يقل عن خمس مواد خلال العام الدراسي.
وتم خلال الاجتماع ايضا التطرق إلى عدد من الموضوعات من أهمها آليات ومنهجية تحديد الرسوم المدرسية سواء للمدراس الجديدة أو المارس القائمة ، والعلاقة بين المدرسة والمعلم وخاصة الجدد منهم ، وكثرة المعلومات التي يتم طلبها من قبل إدارات متعددة من المدراس الخاصة والتي تصل إلى 46 ملفا، حيث يرى أصحاب المدراس أنها تدخل في التفاصيل الدقيقة لإدارة العملية التعليمة بالمدراس الخاصة.
كما بحثت اللجنة دور وزارة التعليم في دعم و تشجيع المستثمر القطري، ودعم المدراس المتعثرة مادياً، و آليات تحصيل المدراس للمصاريفها من الطلاب للمحاظة على التدفقات المالية لحسن سير العملية التعليمة .

قانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة
إصدار دليل تراخيص المدارس الخاصة

التعليم تصدر دليل تراخيص المدارس الخاصة
فتح باب التقديم لرخص المدارس الخاصة الأحد المقبل
هيئة التعليم تبحث مع أصحاب التراخيص تنقيح المناهج 
التعليم تصدر دليل شروط وإجراءات منح تراخيص المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك