تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء  18 يونيو 2019م

صندوق الزكاة يقدم مساعدات بقيمة تقارب 36.8 مليون ريال خلال مايو الماضي

الدوحة - قنا
قدمت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، للمستحقين من الأسر المتقدمة بطلبات مساعدة خلال شهر مايو الماضي، 36 مليونا و771 ألف ريال.
وتضمن هذا المبلغ، المساعدات الدورية والمقطوعة ومساعدات الرسوم الدراسية والعلاج وعيد الفطر والغارمين، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط الشرعية، حيث تعد إدارة صندوق الزكاة الجهة الحكومية التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية.
وقد تم توزيع هذه المبالغ على: المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة 11 مليونا و941 ألفا و994 ريالا، والمساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة 3 ملايين و332 ألفا و656 ريالا، ومصروفات الرسوم الدراسية للأسر المستحقة للمساعدة وفقا لمصارف الفريضة ممن لديهم طلاب ملتحقون بمراحل التعليم المختلفة بقيمة 2 مليون و112 ألفا و165 ريالا، ومساعدة الأسر التي يثبت استحقاقها لمصروفات علاج أفرادها المرضى بقيمة 539 ألفا و542 ريالا.
وأشارت الوزارة إلى أن مساعدات مشروع سلة الخير بلغت 7 ملايين و730 ألفا و400 ريال، وهي مساعدات للأسر المستحقة للزكاة من المدرجين لدى إدارة الضمان الاجتماعي بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، فيما بلغت مساعدات عيد الفطر المبارك 10 ملايين و964 ألفا و600 ريال، ومساعـدات الغارمين 149 ألفا و650 ريالا.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك