تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 24 شوال 1441هـ - 16 يونيو 2020م

"الأعلى للقضاء" يستأنف الجلسات تدريجياً حفاظاً على مصالح المتقاضين

الدوحة قنا
أعلن المجلس الأعلى للقضاء، عن استئناف عقد جلسات التقاضي بصورة تدريجية مع الاستمرار في تطبيق جميع الإجراءات الوقائية وتوفير بيئة آمنة للمتقاضين وفقا للضوابط والاشتراطات الصحية المقررة.
تأتي هذه الخطوة تماشيا مع قرارات اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالرفع التدريجي للقيود المفروضة في الدولة جراء جائحة /كوفيد - 19/ وحفاظا على مصالح المتقاضين في تحقيق العدالة.
ووفقا لذلك بدأ الأعلى للقضاء اعتبارا من أمس الأحد إرسال الاعلانات القضائية للمعنيين لحضور الجلسات في المواعيد المحددة على أن يقتصر حضور هذه الجلسات على المحامين والمتقاضين.
وفي هذا الاطار، سيتم إلزام كل من يحضر الجلسات بإبراز الرمز الصحي باللون الأخضر على تطبيق /احتراز/ على الهاتف الجوال، وارتداء كمامات الوجه الطبية والمحافظة على مسافة الأمان المطلوبة، حيث سيتم تحديد حد أقصى لعدد المتواجدين في قاعات الجلسات وصالات الانتظار.
وستكون الأولوية لجلسات إصدار الأحكام والقضايا العاجلة، وسيتم عقد الجلسات بالتناوب وفي أوقات متباعدة بين كل جلسة وأخرى، إلى جانب عقد جلسات مسائية.
كما سيوفر المجلس الأعلى للقضاء خدمات جديدة من خلال برنامج /محاكم/ الالكتروني، بالإضافة إلى تفعيل التقنيات الإلكترونية ونظام الاتصال المرئي "عن بعد" في الحالات المقررة قانونا.
ومن جهة أخرى، سيقوم الأعلى للقضاء بمراعاة نسب الموظفين في أماكن العمل وفق خطة الدولة للرفع التدريجي للقيود، كما سيتم توفير الخدمات اللوجستية اللازمة للمحاكم والمتقاضين لتسهيل الاجراءات، مع استمرار عمليات التعقيم اليومي لمقرات المحاكم وقاعات الجلسات وصالات الانتظار.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

13 إجراءً احترازياً للعمل بجلسات محكمة الاستئناف
مجلس القضاء: استمرار تعلیق جلسات محكمتي الاستئناف والابتدائیة
 استمرار تعليق جلسات محكمتي الاستئناف والابتدائية ولجان فض المنازعات لمدة أسبوعين



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك