تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 8  ذو الحجة 1443هـ  - 7 يوليو 2022

صندوق الزكاة: 13.1 مليون ريال مساعدات خلال يونيو

الدوحة - العرب
قدمت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساعدات بقيـمة (13.151.128 ريال قطري) خلال شهر يونيو 2022م، استفــادت منهـا (734) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.
تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة صندوق الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقاً للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
جرى توزيع هذه المبالغ على المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (9.043.228) ريالاً، والمساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة (4.107.900) ريال.
الجدير بالذكر أن صندوق الزكاة ضمّن موقعه الجديد على الإنترنت (www.zakat.gov.qa) خدمة التقديم على المساعدة لمن لديه ملف أو جديد لأول مرة، كما تضم الخدمة تجديد المساعدة لمن قاربت مساعدتهم على الانتهاء فيمكنهم تقديم تجديد المساعدة، بالإضافة لخدمة متابعة طلب المساعدة ومعرفة حالة الطلب.
ويقدم صندوق الزكاة خدمة حساب زكاة الشركات مجاناً، للتيسير على أصحاب الشركات في تأدية الفريضة، ويمكنهم إرسال الميزانية المالية للشركة على البريد الإلكتروني الخاص بالصندوق ( public.relations@zakat.gov.qa ) ويقوم المختصون بالصندوق بدراسة الميزانية وتحديد قيمة الزكاة الواجبة على الشركة.
كما يمكن للأفراد والشركات أداء الزكاة الواجبة عليهم من خلال موقع صندوق الزكاة على الإنترنت www.zakakt.gov.qa أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك