تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 18 شوال 1444هـ  - 8 مايو 2023

فتح باب الطعن والتظلم لقيد الناخبين بـ «البلدي»

الدوحة - العرب
أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب الطعن والتظلم في الجداول الانتخابية الأولية للناخبين، والتي انتهت عملية القيد للدورة السابعة أمس.
وذكرت الوزارة، أن فترة تقديم الطعون والتظلمات في مقار الدوائر الانتخابية بدأت منذ أمس الأحد وتستمر حتى الخميس 11 مايو الجاري، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السابعة مساء.
وأضافت: وفقاً لإجراءات الطعن والتظلم فإنه يحق للمواطن أن يتظلم إذا ما تم رفض طلب قيده، كما يحق للناخب أن يطعن في قيد ناخب آخر في دائرته الانتخابية لا تتوافر فيه شروط الناخب، ويحرر طلب الطعن أو التظلم كتابة على النموذج المخصص لذلك، شريطة أن يكون مشتملا على الأسباب التي بني عليها هذا الطلب، وأردفت الوزارة يسلم طلب الطعن أو التظلم إلى رئيس لجنة قيد الناخبين مقابل إيصال بذلك.
وأوضحت الوزارة أن لجنة فحص الطعون والتظلمات تختص بالفصل فيها خلال سبعة أيام من تاريخ رفعها، وتعلن الجداول النهائية للناخبين ويفتح باب الترشيح يوم الأحد 21 مايو الجاري.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي

تشكيل لجان الاقتراع وقيد الناخبين وفحص الطعون لانتخابات البلدي

أحمد عبد القادر: بدء تلقي الطعون والتظلمات لقيد الناخبين بالبلدي 27 يناير

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك