تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 25 شوال 1444هـ  - 15 مايو 2023

إدارة شؤون الزكاة تقدم مساعدات بقيمة 10.8 مليون ريال خلال شهر أبريل الماضي

الدوحة - قنا
أعلنت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن تقديمها لمساعدات بقيمة (10.843.684) ريالا قطريا خلال شهر أبريل 2023، استفادت منها (638) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر، حيث تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
وتم توزيع هذه المبالغ على المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (7.003.000) ريال قطري، والمساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة (3.840.684) ريالا قطريا.
جدير بالذكر أن إدارة شؤون الزكاة كانت قد أصدرت مؤخرا نشرة زكاة أسهم الشركات المساهمة للعام المالي 2022، وتم تضمينها لحاسبة زكاة الأسهم المتاحة على موقع الإدارة على الإنترنت من خلال الرابط (https://www.zf.org.qa/ZakatShares/YearlyInvst/2022)، ومن خلال الحاسبة يتمكن المساهم من حساب زكاة الأسهم التي يمتلكها، كما يمكنه دفع الزكاة الواجبة عليه فور الانتهاء من حساب زكاة أسهمه.
ويمكن كذلك للأفراد والشركات أداء الزكاة الواجبة عليهم من خلال موقع الإدارة على الإنترنت www.zakakt.gov.qa أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.
كما تتيح الإدارة للمستحقين من خلال موقعها تقديم طلب المساعدة، ومعرفة الأوراق والمستندات المطلوبة بالإضافة إلى تتبع حالة الطلب المقدم ومعرفة قرار اللجنة.

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (12) لسنة 2021 بشأن تنظيم تلقي وصرف أموال الزكاة
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك