تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 4 ربيع الآخر1445هـ - 19 أكتوبر 2023

174 مليون ريال إجمالي المساعدات المقدمة للأسر المستحقة داخل الدولة في 2022

الدوحة - قنا
كشف السيد سعد عمران الكواري مدير إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، عن أن إجمالي المساعدات التي قدمتها الإدارة للأسر المستحقة داخل دولة قطر وصلت خلال عام 2022 إلى ما يقارب 174 مليون ريال قطري، تم توزيعها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
وقال الكواري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ في ختام فعاليات الملتقى التدريبي الخامس لأجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة، إن إدارة شؤون الزكاة قدمت خلال سبتمبر الماضي وحده مساعدات بقيمة أكثر من 24 مليون ريال، تم توزيعها على مصارف الزكاة المعروفة، عدا العاملين عليها، مشيرا إلى أن 30 ألف حالة مسجلة في قاعدة بيانات الإدارة، التي لا تستقبل حالات لأفراد بل للأسر فقط، قطرية كانت أو غيرها.
ومن جهة أخرى، أكد الكواري أن المشاركين في الملتقى استفادوا من مادته العلمية بشكل كبير، وأنهم حريصون على تطبيق ما تلقوه من معلومات مفيدة في أعمالهم ومهامهم من حيث عملية الإبداع في تسويق مشاريع الزكاة بأجهزتهم ومؤسساتهم الزكوية بدول مجلس التعاون.
من ناحيته، قال السيد محمد جابر البريدي، رئيس خدمات الزكاة في إدارة شؤون الزكاة، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى: إن 26 متدربا ومتدربة من جميع أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون شاركوا في الملتقى، الذي تكللت فعالياته التي استمرت 4 أيام، بالنجاح وحقق الفوائد من تنظيمه، وهو ما سينعكس إيجابا على عمل تلك الأجهزة من حيث تطوير وتسويق مشاريع الزكاة بطريقة مبدعة ومبتكرة، وإعداد الخطط المناسبة لذلك.
وقدم فعاليات ومحاضرات الملتقى الدكتور مبارك سالم العازمي، مدرب ومستشار في العمل الخيري، والمدير العام لجمعية "إنسان" الخيرية بدولة الكويت، وذلك تحت عنوان "الإبداع في تسويق مشاريع مؤسسات الزكاة".
وتناول الملتقى، الذي نظمته إدارة شؤون الزكاة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت رعاية سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، العديد من المواضيع مثل تعريف التسويق ومفهومه وتوجهاته ومهامه المختلفة مع العملاء وغيرهم، وأيضا أنواع العملاء وكيفية التعامل مع كل منهم.
كما تم استعراض حالات عملية عن التسويق، ومن ذلك التسويق الاستراتيجي، والتسويق التكتيكي، علاوة على التسويق نظريا وهيكلة التسويق، ووضع خططه التشغيلية والتسويق في المؤسسات الخيرية، والحملات التسويقية بهذه المؤسسات، وكيفية التخطيط لها، وغير ذلك من البرامج ذات الصلة مثل حوكمة مؤسسات الزكاة، ومؤسسية العمل التطوعي، ووضع المسارات الاستراتيجية ومؤشرات الأداء في مؤسسات الزكاة والأساليب المستخدمة في عرض برنامج الملتقى، وغيرها من المواضيع والبرامج الأخرى ذات العلاقة.

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (12) لسنة 2021 بشأن تنظيم تلقي وصرف أموال الزكاة
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك