تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 العرب - الإثنين22/9/2008 م العدد7407

أمين سر مركز أصدقاء البيئة: الخيمة الخضراء نجحت في توصيل رأي الجمهور لمتخذي القرار

الدوحة - محمد لشيب: 
أشار يوسف علي الكاظم أمين السر العام لمركز أصدقاء البيئة إلى أن فعاليات الخيمة الخضراء نجحت في تبليغ رأي الجمهور في جملة من القضايا للمسؤولين.
وقال الكاظم الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي أمس الأول بمناسبة اختتام فعاليات الخيمة الخضراء لشهر رمضان إن هذه الفعاليات كان لها صدى لدى عدد من متخذي القرار، كما لعبت الصحف المحلية دوراً مهماً في نقل وقائعها لعموم المواطنين والمقيمين.
وكشف الدكتور محمد مصطفى الصيرفي المشرف العام على الخيمة عن تشكيل فريق عمل يكون مسؤولاً عن تنظيم فعاليات الخيمة الخضراء من اتصال وتنسيق ومتابعة، وذلك لتجاوز بعض الثغرات التي عرفها تنظيم فعاليات شهر رمضان، وأشار الصيرفي إلى أن تزامن انطلاق الخيمة مع عطلة الصيف وبداية شهر رمضان أثر بعض الشيء على جانب من فقراتها، وطرح بعض الإشكالات في الاتصال بالضيوف والمدعوين.
وألمح الصيرفي إلى إمكانية الأخذ بالفكرة التي سبق أن طرحتها «العرب» في وقت لاحق، بنقل فعاليات الخيمة بشكل استثنائي إلى أماكن جماهيرية تكون ذات علاقة بمواضيع حلقة النقاش لتحقيق القرب والمشاركة الواسعة من الجمهور.
وبدوره اعتبر صالح محمد المالكي المكلف بالمتابعة أن الأنشطة الخمسة التي شهدتها الخيمة المنظمة تعد بداية ومدخلاً لأنشطة أخرى ستستمر فيها الخيمة طوال السنة، وقال: نظراً للنجاح الذي لقيته الملتقيات الرمضانية التي احتضنتها الخيمة الخضراء منذ انطلاقتها سنة 2002، فقد قرر مجلس إدارة المركز قبل سنتين، تعميم هذه الفعاليات على مدار شهور السنة بمعدل ندوتين في الشهر لمناقشة عدد من القضايا المجتمعية، وذلك برعاية ودعم من «قطر للبترول» الراعي الرسمي للخيمة الخضراء.
يذكر أن مركز أصدقاء البيئة قرر تأجيل باقي فعاليات الخيمة الخضراء إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، وذلك بسبب انشغال عدد من الضيوف، وكان من المقرر أن تناقش الخيمة مواضيع «رمضان في عيون غير المسلمين»، و»توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة»، و»مشروع الفحص قبل الزواج»، مع تخصيص يوم للجاليات، إضافة إلى موضوع الرقابة على الأغذية وحماية المستهلك.
واحتضنت الخيمة على مدى خمس جلسات حلقات نقاش مستفيضة لمواضيع شهر رمضان بين المفهوم الحقيقي والممارسات الخاطئة، ومخاطر مشروبات الطاقة، وتعاطي المنشطات بالأندية الرياضية للهواة، وحقوق الإنسان بين المواطن والمقيم، وإشكالات تأمين السيارات، قدم المشاركون بشأنها توصيات مهمة سيتم رفعها من قبل المركز إلى الجهات المعنية لاتخاذ القرارات المناسبة على ضوئها.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
قانون رقم (10) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (56) لسنة 2004 بإعادة تشكيل مجلس إدارة قطر للبترول
قرار وزير الصحة العامة رقم (19) لسنة 2000 بإنشاء اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (1) لسنة 2001 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2006م بالموافقة على تسجيل وشهر تعديل النظام الأساسي لمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
إشادة بجهود قطر في حقوق الإنسان
حقوق الإنسان بالداخلية.. حصن الحريات
الفحص الطبي قبل الزواج يطرق الأبواب
تأجيل تطبيق قانون الفحص الطبي قبل الزواج
تطبيق قانون الفحص الطبي قبل الزواج بشكل إلزامي
الخيمة الخضراء تناقش قضايا فكرية واجتماعية ودينية
العقبات التي تواجه ذوي الإعاقة في القيام بواجباتهم الحياتية
إنشاء مجلس حقوق الانسان لمراجعة المؤسسات وضمان استقلالها
مشيرة خطاب: وسائل الإعلام مطالبة بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
نطالب بتبني نصوص اتفاقية حماية ذوي الإعاقة في التشريعات العربية
الـمطالبـة بتشريـع وطنـي لتقنين استخدام المنشطات والمكملات الغذائيـة
التصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً للمرسوم الأميري رقم (28) لسنة 2008

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك