تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد16/11/2008 م

ديوان المحاسبة أحال 26 قضية للنيابة
الحكم في 5 منها والحصيلة 24 مليون ريال

الدوحة - الراية:
بلغ عدد القضايا التي احالها ديوان المحاسبة الي النيابة العامة بعد التحقيق فيها 26 قضية خلال العام الماضي، تم الحكم في 5 قضايا منها، وبلغ مجموع المبالغ التي حكم فيها لصالح الدولة 24 مليون ريال.
جاء ذلك خلال تقرير انجازات ديوان المحاسبة  ضمن الانجازات الداخلية والخارجية لعام 2007-2008 والصادر عن الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء.
كشف التقرير عن ان ادارة الرقابة علي المناقصات والعقود بديوان المحاسبة ساهمت بتحقيق رقابة فعالة علي المناقصات والعقود للوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، وذلك كما يتضح من إنجازات هذه الادارة وفقاً للبيان التالي:
1- شارك مندوبو ديوان المحاسبة في أعمال  37  لجنة للمناقصات والممارسات في مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية، وقد بلغ عدد الاجتماعات التي شارك فيها الديوان لدي تلك اللجان ما يزيد علي  1360  اجتماعاً.
2- في إطار الرقابة المسبقة التي تمارسها ادارة الرقابة علي المناقصات والعقود بلغت قيمة المناقصات الموافق عليها من قبل هذه الادارة حوالي 2.2 مليار ريال. كما بلغت قيمة العقود التي تمت الموافقة علي إبرامها أكثر من 4.2 مليار ريال.
3- في إطار الرقابة الشاملة، قامت إدارة الرقابة علي المناقصات والعقود بمراجعة أكثر من  15  مشروعاً رئيسياً، شملت العديد من مشروعات الطرق الرئيسية ومحطات ضخ المياه، ومطار الدوحة الدولي الجديد  المرحلة الأولي .

قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قانون رقم (7) لسنة 1974م بتنظيم مهنة مراقبة الحسابات
قانون المحاسبة معيب
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
إحالة 26 قضية من قضايا الأموال العامة إلى النيابة
الفصل بين السلطات واستقلال النيابة العامة بدولة قطر
دورات في مجال المحاسبة والموازنات والرقابة المصرفية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك