تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء3/12/2008 م

إعداد القادة ينظم دورة المحاسبة لغير المحاسبين
تنطلق 14 الجاري ولمدة 5 أيام

 الدوحة - الراية :
يعقد مركز إعداد القادة التابع للإدارة العامة للشباب بوزارة الثقافة والفنون والتراث خلال الفترة من 14 -18 ديسمبر الجاري دورة حول "المحاسبة لغير المحاسبين " والتي يقدمها السيد مجدي درويش.
صرح الدكتور عبداللَّه محمد الحمادي مدير مركز إعداد القادة بأن فكرة هذه الدورة والتي تعقد لغير المحاسبين هي الأولي من نوعها في دولة قطر.. مشيرا إلي انها تستهدف المحاسبين المبتدئين ذوي الخبرة المحددة، وغير المختصين بالمحاسبة، ومدراء الإدارات.. إضافة إلي طلاب الجامعات تخصص المحاسبة والمالية والإدارة.. وعلي الراغبين في الاشتراك بالدورة الاتصال علي هاتف المركز رقم 4554640 أو جوال رقم 6123738
وأكد د. الحمادي ان ما يميز الدورة عن غيرها هي انها عبارة عن ورشة عمل حيث سيتم عمل شركة وهمية بمساعدة المشاركين بالدورة وسيتم توزيع دفاتر وسجلات محاسبية حقيقية كالتي يتم استخدامها فعليا بالواقع لدي جميع المؤسسات والشركات وسيتم تنفيذ جميع المعاملات والقيود والترحيل المحاسبي علي تلك الدفاتر بأيدي المشاركين .
وأوضح بأن الدورة تحتوي علي العديد من العناصر هي : مقدمة ، مفاهيم ومعاريف ، تأسيس الشركة الوهمية والاتفاق علي اسم الشركة ، توزيع الدفاتر المحاسبية والسجلات والاصالات وملف العمل.. ثم التطبيق الفعلي وورشة العمل.
وأشار د. الحمادي بأن الدورة تهدف إلي تطبيق علم المحاسبة بشكل عملي من خلال ورشة عمل شاملة ومتكاملة من اليوم الأول وحتي اليوم الأخير للدورة بعيدا عن الجانب الأكاديمي والنظري ومساعدة جميع المشتركين علي فهم المحاسبة وعملية مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية والدورة المستندية والمحاسبية منذ النشأة وحتي عمل التسويات وإقفال حسابات وإصدار القوائم والتقارير المالية للإدارة.
يذكر أن المحاضر مجدي درويش سبق له وأن قدم محاضرة "الرقابة المالية وإعداد الموازنات " بمركز إعداد القادة وشهدت الدورة إقبالا كبيرا من المحاسبين.. حيث كان التوفيق في اختيار مجدي درويش المحاضر المعتمد لدي معهد وفريق مورجان الدولي الأمريكي الرقابة المالية له اثر إيجابي في نجاح الدورة، وتفاعل المشاركين  بها..
ولذلك نأمل أن تحقق الدورة المقبلة ما حققته الدورة السابقة للمحاضر.
وفي النهاية أوضح د. الحمادي بأن هذه الدورات التي يقدمها مركز إعداد  القادة تعمل جاهدة في المساعدة علي بناء جيل واعد من الشباب القطري ليكون قادرا علي تحمل المسؤولية وقيادة المجتمع.

قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1978م بشأن تقرير بدل طبيعة عمل لموظفي ديوان المحاسبة
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
برنامج في الإعداد لشهادة زمالة المحاسبين القانونيين
جمعية المحاسبين القانونيين القطرية تنتخب أول مجلس إدارة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك