تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأحد 22 من فبراير2009م

ورشة اعداد القادة يطلق دورة المحاسبة الالكترونية
تستمر حتي 25 فبراير الجاري

الدوحة- الراية:
ينظم مركز إعداد القادة التابع للإدارة العامة للشباب بوزارة الثقافة والفنون والتراث اليوم دورة " تطبيقات محاسبية علي الكمبيوتر" يقدمها السيد مجدي درويش، وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري . 
قال الدكتور عبدالله محمد الحمادي مدير المركز :إن الدورة استكمالا لدورة "المحاسبة لغير المحاسبين " والتي سبق وأن قدمها المركز من قبل.
وأوضح بأن الدورة تهدف إلي تمكين المشاركين من تطبيق المحاسبة وذلك باستخدام الحاسب الآلي من خلال ورشة عمل متكاملة . . ثم التعرف علي أنواع مختلفة من المحاسبة مثل محاسبة المؤسسات التعليمية والجهات والهيئات الحكومية والمؤسسات الخدمية . . إضافة إلي تمكين المشاركين من تحليل التقارير المالية آليا إلكترونيا.
وأشار إلي أن الدورة تحتوي علي : إعداد العمليات المحاسبية آليا علي الحاسب الآلي من خلال برنامج محاسبي سيتم تحميله علي جهاز الحاسب الآلي لكل مشارك-الترحيل المحاسبي الآلي.
- آلية التقارير المالية - التحليل المالي الالكتروني - العمليات المحاسبية الرئيسية للقطاعات التالية : المؤسسات التعليمية - الجهات والمؤسسات الحكومية - الشركات الخدمية - الشركات التجارية. 
وأوضح د. الحمادي  بأن برنامج الدورة له متطلبات خاصة هي : الإلمام بمبادئ المحاسبة يكون المشاركون بالمستوي الأول من الدورة - تطبيقات محاسبة الشركات التجارية (المحاسبة لغير المحاسبين)
- يتعين علي كل مشارك إحضار حاسب آلي شخصي Laptop .
ونوه مدير مركز إعداد القادة بأن هناك  فرصة للاشتراك بالدورة وعلي الراغبين في الإشتراك الاتصال علي هاتف المركز رقم 4554640 أو جوال رقم 6123738
وفي النهاية أوضح د.الحمادي بأن هذه الدورات التي يقدمها مركز إعداد  القادة تعمل جاهدة في المساعدة علي بناء جيل واعد من الشباب القطري ليكون قادرا علي تحمل المسؤولية وقيادة المجتمع.
يذكر أن المحاضر مجدي درويش سبق له وأن قدم العديد من الدورات بالمركزمنها دورة " الرقابة المالية وإعداد الموازنات "ودورة " المحاسبة لغير المحاسبين " وغيرها  ..  وشهدت تلك الدورات إقبالا كبيرا. حيث كان التوفيق في اختيار المحاضر مجدي درويش المحاضر المعتمد لدي معهد وفريق مورجان الدولي الأمريكي للرقابة المالية له أثر إيجابي في نجاح الدورات ، وتفاعل المشاركين  بهما.. ولذلك نأمل أن تحقق الدورة المقبلة ما حققته الدورات السابقة للمحاضر.

قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1978م بشأن تقرير بدل طبيعة عمل لموظفي ديوان المحاسبة
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
برنامج في الإعداد لشهادة زمالة المحاسبين القانونيين
جمعية المحاسبين القانونيين القطرية تنتخب أول مجلس إدارة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك